أخبار

تأهيل القوات العراقية يحرز تقدما

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اكدت ادارة بوش في تقرير فصلي رفعته الى الكونغرس حول الوضع في العراق ونشرته وزارة الخارجية الاميركية الجمعة، ان تأهيل القوات العراقية يحرز تقدما وهي تسيطر على مزيد من القطاعات في البلاد.واضاف التقرير الذي يحمل تاريخ السادس من تموز/يوليو، ان العدد الاجمالي للجنود ورجال الشرطة العراقيين الذين دربهم وجهزهم التحالف بقيادة الولايات المتحدة في العراق، بلغ 268 الفا و400 عنصر في 26 حزيران/يونيو، اي بزيادة 28 الفا و400 عن عددهم في نيسان/ابريل.

واكد التقرير ان القوات العراقية "تتحمل الان المسؤولية في 60% من بغداد وفي حوالى 78 الف كلم مربع في العراق". وحرص التقرير على الا يربط تأهيل القوات العراقية بأي موعد لانسحاب القوات الاميركية.وجاء في التقرير "بقدر تسلم العراقيين مسؤولية امنهم، تقوم قوات التحالف بمهمات دعم. وفي بعض الحالات، يتيح ذلك خفض عدد العناصر وتأجيل عمليات انتشار مقررة".

لكن التقرير اوضح ان "تحديد مواعيد وجداول زمنية اعتباطية لانسحاب القوات الاميركية سيكون خطأ استراتيجيا لان ذلك يحمل العدو على الاعتقاد بأنه يكفي ان ينتظر حتى يربح".وخلص التقرير الى القول "لم يتم الانتصار في اي حرب وفقا لجدول مواعيد"، لكن عدم وضع جدول زمني "لا يعني ان وضع التحالف لا يتطور".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف