أخبار

حزب الله الحجاز يدين خيانة الرياض

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دان "حزب الله الحجاز" وهو مجموعة شيعية سعودية، "خيانة" السلطات السعودية التي انتقدت ضمنا حزب الله اللبناني بسبب "مغامراته" التي ادت الى شن هجوم عسكري اسرائيلي على لبنان، وذلك في بيان نشر على شبكة الانترنت.

وجاء في البيان الذي نشر في موقع اسلامي على شكبة الانترنت "ندين بقوة تصريح النظام السعودي (...) والتصريح الخياني لا يعبر عن ارادة شعبنا الذي كان ولا يزال مع جهاد اخونتنا في فلسطين ولبنان". ويضيف النص الذي تعذر التاكد من صحته ان "هذه التصريحات الحمقاء التي كشفت حقيقة هذا النظام وابانت موقعه في معسكر الكفر ودوره في التآمر على الامة".

وفي بيان نشر ليل الخميس الجمعة، نأت الرياض بنفسها عن حزب الله الشيعي اللبناني منتقدة "تصرفاته" التي وصفتها بانها "مغامرات غير محسوبة" بعد اسر جنديين اسرائيليين. لكنها اكدت في الوقت نفسه دعمها "للمقاومة المشروعة" ضد اسرائيل. وقال معارضون سعوديون منفيون، هذه المرة الاولى التي ينشر فيها "حزب الله الحجاز" بيانا على الانترنت. ويشكل الشيعة نحو 10% من السعوديين الذين يقدر عددهم بنحو 6،16 مليون نسمة، ونحو 60% من سكان المنطقة الشرقية الغنية بالنفط، بحسب تقديرات غير رسمية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف