أخبار

تجدد الغارات الجوية الاسرائيلية ليلا على الضاحية الجنوبية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت : ذكرت قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله ان الطيران والبحرية الاسرائيليين قصفا بكثافة ليل السبت الاحد ضاحية بيروت الجنوبية حيث معقل حزب الله.ولفتت نشرة اخبار المنار الى ان القصف العنيف تجدد على ضاحية بيروت الجنوبية، مشيرة الى انه الاكثر عنفا منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية في لبنان الاربعاء.

ولفت المنار الى ان الطائرات الاسرائيلية قصفت للمرة الثانية في 48 ساعة جسرا يصل المدخل الشرقي للعاصمة اللبنانية بمطار بيروت الذي يقع جنوب معقل حزب الله، ما الحق به وبالابنية المجاورة اضرارا جسيمة.كما تعرض جسر آخر يصل حي حارة حريك بحي صفير في الضاحية، للقصف ايضا.

واستهدفت الصواريخ جو-ارض وقذائف البوارج الحربية مباني سكنية في حارة حريك وبير العبد حيث توجد المقار الرئيسية لحزب الله.وبث المنار صورا لسحب كثيفة من الدخان ولحرائق في الضاحية الجنوبية.واشار الى ان مباني عديدة دمرت تماما بينما لحقت اضرار جسيمة بمبان اخرى.

وكانت اصوات الانفجارات لا تزال تسمع في احياء العاصمة السكنية بعد ساعة ونصف من بداية القصف الجوي والبحري.وخلت الضاحية الجنوبية ذات الكثافة السكانية الشيعية من معظم القاطنين فيها خلال اليومين الاخيرين بسبب كثافة الهجمات الاسرائيلية عليها. ويختبىء من لم ينزح عنها من سكانها في الملاجئ.

وكانت الشرطة اللبنانية افادت في وقت سابق ان الطيران الاسرائيلي شن سلسلتين طويلتين من الغارات على الضاحية الجنوبية، تركزت على حارة حريك.

وقصف الطيران والبحرية الاسرائيليان مساء الجمعة هذا الحي، ما ادى الى تدمير مقر امين عام حزب الله حسن نصرالله ومكاتبه، بعد ان كان نصرالله اعلن "الحرب المفتوحة" على اسرائيل.وبدأت العملية العسكرية الاسرائيلية بعد ان خطف حزب الله جنديين اسرائيليين وقتل ثمانية في هجوم نفذه في 12 تموز/يوليو قرب الحدود اللبنانية الاسرائيلية.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف