أخبار

بري يتحدث عن مساع لوقف لاطلاق النار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


بيروت: أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم انه قد يتم التوصل الى وقف اطلاق النار "خلال 24 ساعة" بين حزب الله واسرائيل بفضل جهود "جهة ثالثة" فيما قال الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" الفضائية في دبي ان لبنان اصبح "ساحة معركة" لصراع اميركي ايراني والحرب التي يشهدها حاليا "ايرانية".

وقال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري خلال مؤتمر صحافي "هناك مساع لوقف لاطلاق النار خلال 24 ساعة من خلال جهة ثالثة" في اطار المعارك الجارية بين حزب الله والقوات الاسرائيلية التي بدأت اثر قيام الحزب الشيعي باسر جنديين اسرائيليين الاربعاء.

وحذر رئيس مجلس النواب انه في حال عدم التوصل الى وقف اطلاق النار، فان المنطقة برمتها ستكون في خطر. واوضح ان "الجهة الثالثة" التي لم يكشف عنها قد "تشرف" على "تبادل الاسرى".

جنبلاط: حرب لبنان "ايرانية"

الى ذلك قال الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" الفضائية في دبي في اليوم الخامس من العملية الاسرائيلية ضد لبنان والتي اطلقت عقب اسر حزب الله الشيعي اللبناني لجنديين اسرائيليين ان "الحرب لم تعد لبنانية ... هي حرب ايرانية".

واضاف الزعيم الدرزي احد ابرز المعارضين لسوريا في لبنان ان "ايران تقول لاميركا تريدون محاربتي في الخليج وتدمير برنامجي النووي سوف نصيبكم في عقر داركم في اسرائيل ... ساحة المعركة لبنان".

وتابع "نحن في معادلة سياسية اكبر بكثير من لبنان (..) واقول للامين العام لحزب الله الشيخ حسن نصرالله لبنان ليس غزة"، معتبرا ان "الترسانة المتطورة" التي يملكها التنظيم الشيعي "لا تاتي من العبث".

الطفل كريم القبيسي يتلقى الاسعافات في مستشفى النبطية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف