أخبار

نصر الله يتمسك بعدم تسليم الأسرى ويتوعد بمفاجآت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: تمسك الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله اليوم برفض تسليم الجنديين الإسرائيليين الأسيرين وتوعد بمفاجآت أخرى في المواجهة الدائرة بين مقاتلي حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ ثمانية أيام. وقال نصرالله في مقابلة مع الجزيرة إنه لو جاء الكون كله فإن الحزب لن يسلم أياً من الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لديه إلا عبر تفاوض غير مباشر يقود إلى تبادل الأسرى.

وشدد نصرالله خلال المقابلة على أن البنية القيادية للحزب لم تصب بأذى جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أمس ضاحية بيروت الجنوبية. وأوضح "أستطيع أن أؤكد بلا مبالغات أو حرب نفسية أن البنية القيادية للحزب لم تصب بأذى رغم التصريحات حول استهدافها بثلاثة وعشرين طنا من المواد المتفجرة في مبنى قيد الإنشاء في برج البراجنة.

ونفى نصر الله ما قاله مسؤولون إسرائيليون عن تدمير خمسين في المائة من قدرات حزب الله وتعهد بأن يقدم الحزب مزيدا من المفاجآت في الفترة المقبلة. وقال إن حزب الله صمد واستوعب الضربة وبدأ بالمبادرة وهناك مفاجآت نحتفظ بها للمرحلة المقبلة. وشدد نصرالله على أن حزب الله يقاتل نيابة عن الأمة والعربية والإسلامية موضحا أن هزيمة حزب الله في هذه المواجهة هزيمة للأمة وانتصاره فيها نصر للأمة جمعاء.

الحرب على لبنان تنفذ بغطاء عربي ودولي

واكد الامين العام لحزب الله ان الحرب التي تشنها اسرائيل على لبنان كان يمكن ان تنتهي بسرعة لو انها لم تحصل على غطاء عربي ودولي. وقال ردا على اسر حزب الله جنديين اسرائيليين في 12 تموز/يوليو "لولا الغطاء العربي لانتهت العملية الاسرائيلية في ساعات"مضيفاانه "لا احد يخوض حربا على جنديين، ما يحدث الان قرار دولي وغطاء عربي". واضاف "لو لم نأسر الجنديين في تموز (يوليو)، كان الاسرائيلي سياتي الى المعركة ويخترع اي ذريعة واي حجة لان موضوع نزع سلاح المقاومة وانهاء المقاومة ليس ممكنا (بالمعطيات الداخلية) ولا الوضع الاقليمي".

وبشأن رد فعل المجتمع الدولي، قال نصرالله ان "المجتمع الدولي دائما لم يكن معنا. نحن مصنفون في اميركا على لائحة الارهابوفي عدد من الدول الاوروبية.لسنا متفاجئين بالمجتمع الدولي، الذي يتخذ قرارات دولية لا تنفذ منها اسرائيل شيئا".لكنه اضاف ان "بعض المواقف العربية جديدة"، في اشارة الى الدول العربية التي انتقدت عملية لبنان واعتبرت ما قام به "مغامرة غير محسوبة"، وخصوصا مصر والاردن والسعودية. وقال "سابقا بعض الانظمة تخلت عن المقاومة، نقبل من الانظمة العربية ان تقف على الحياد (..) ان تساوي بيننا واسرائيل، لكن ان تشترك في دم الضحية وتغطي جرائم الجلاد لم نكن نتوقعه، كان مفاجئا"، قبل ان يقول ان "الوقت ليس مناسبا الان" للخوض في هذا النقاش.

واكد نصرالله ان الولايات المتحدة اعطت الضوء الاخضر لاسرائيل. وقال في هذا الصدد"المجتمع الدولي لم يعط غطاء وانما قرارا لاسرائيل، العرب امنوا غطاء لاسرائيل وشجعوها. قالوا لها هذه هي الفرصة الذهبية التاريخية للقضاء على المقاومة في لبنان".واضاف "حاولنا انهاء قضية الاسرى ففرضت علينا الحرب".و تابع"هناك حرب فرضت على لبنان، هدفها تصفية كل شىء اسمه مقاومة وتهديد لبنان على ما الحق باسرائيل من هزيمة، الحرب على لبنان لتصفية الانتفاضة الفلسطينية" مضيفا ان "ما يجري في فلسطين مطور للنموذج اللبناني، تدمير النموذج اللبناني يكون مثالا للفلسطينيين".

واكد نصرالله في المقابلة رفضه تسليم الجنديين، مكررا موقفه بان ذلك لن يتم الا عبر مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل وبهدف مبادلتهم باسرى لبنانيين وعرب في السجون الاسرائيلية.

السيد نصرالله يعتذر من عائلة الطفلين اللذين قتلا في الناصرة

و في شان حدث الناصرة، قدم الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اعتذاره وتعازيه الى عائلة الطفلين اللذين قتلا الاربعاء في قصف صاروخي نفذه الحزب.وقال السيد نصرالله "اتوجه الى العائلة التي اصيبت، اعتذر من هذه العائلة، الاعتذار لا يكفي، اتحمل كامل المسؤولية، لم يكن مقصودا على الاطلاق".

واضاف "الذين قتلوا في الناصرة نحتسبهم شهداء لفلسطين ولبنان والامة والمقاومة، اتوجه اليهم بالتعزية والاعتذار وارجو ان يقبلوا ذلك".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف