أخبار

محاكمة صدام تستأنف اليوم في غيابه بسبب دخوله المستشفى

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


صدام حسين الى المستشفى

بغداد : تستأنف اليوم الاثنين جلسات محاكمة صدام حسين وسبعة من مساعديه في قضية مقتل 148 شيعيا في قرية الدجيل (شمال بغداد)، في غياب الرئيس العراقي السابق الذي دخل الاحد المستشفى بسبب مضاعفات صحية نجمت عن اضرابه عن الطعام. وكانت الجلسة السابقة من المحاكمة عقدت في 11 تموز/يوليو في غياب صدام حسين. وخصصت الجلسة التي قاطعها محامو الدفاع الرئيسيون، للاستماع الى مرافعات الدفاع عن ثلاثة متهمين آخرين.
وكان جعفر الموسوي رئيس الادعاء العام في المحكمة الجنائية العليا الخاصة بمحاكمة صدام حسين وسبعة من معاونية اعلن الاحد ان صدام حسين ادخل للمسشفى الان بسبب مضاعفات صحية نجمت عن اضرابه عن الطعام ولن يمثل امام المحكمة غدا الاثنين.

واوضح انه "تم نقل صدام حسين الى المستششفى اليوم (الاحد) لكونه اضرب عن الطعام ويتناول السوائل فقط"، مؤكدا ان "التقرير الطبي اكد انه لن يحضر غدا الى المحكمة لكونه بحاجة الى عناية طبية".ويقوم صدام حسين ومتهمان آخران هما برزان التكريتي ونائب الرئيس السابق طه ياسين رمضان باضراب عن الطعام احتجاجا على اغتيال محامي الدفاع خميس العبيدي في 21 حزيران/يونيو.

وكان العبيدي خطف قبل ان يعثر عليه مقتولا في بغداد.وقال الموسوي ان "جلسات المحاكمة ستخصص للاستماع الى محامي الدفاع عن المتهمين طه ياسين رمضان وعواد البندر (رئيس محكمة الثورة)".من جانبها، اعلنت هيئة الدفاع عن صدام حسين مقاطعتها جلسات المحاكمة الى ان يتم الاستجابة لمطالبها وخصوصا ضمان امن المحامين والتحقيق في اغتيال ثلاثة منهم كان اخرهم العبيدي.وقال الموسوي انه في حال غياب محامي الدفاع عن الجلسات فان "المحكمة ستتولى مهمة تخصيص محامين للدفاع عن المتمهين من خلال مكتب الدفاع الخاص بالمحكمة".
ويحاكم صدام حسين وسبعة من معاونيه بتهمة قتل 148 شخصا من اهالي قرية الدجيل الشيعية بعد هجوم على موكبه في القرية في العام 1982.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف