أخبار

واشنطن ترفض فكرة اجراء مفاوضات مع حزب الله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: رفضت الولايات المتحدة اليوم فكرة اجراء مفاوضات مع حزب الله الذي تقول انه منظمة "ارهابية" والمسؤول عن اندلاع النزاع الجاري على حد احتمال ضرب اهداف محددة في سوريا رايها. وجدد المتحدث باسم البيت الابيض توني سنو القول ان ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش تؤيد وقفا لاطلاق النار شرط ان يكون "دائما وقابلا للاستمرار"، لكنه اكد ان حزب الله لا يريد وقف النار.

واضاف سنو الذي سأله الصحافون عما اذا كانت المحادثات المقررة بين وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري هي وسيلة لمد اليد الى حزب الله "مع من تفاوض في حزب الله؟ .. انه منظمة ارهابية فلذلك ليس من المعقول ان نفكر في التفاوض معهم". واضاف "نحن نتفاوض مع السلطات الرسمية المنتخبة شرعيا، وبالتالي مع الحكومة اللبنانية"، مشيرا بذلك الى الصفة الرسمية لنبيه بري. وقال سنو ان "حزب الله هو المسؤول عن هذا الوضع".

واكد ان "حزب الله يحاول ان يثبت ان الارهاب والمنظمات الارهابية قادرة على زعزعة الحكومات، وانها تزعزع الحكومات فعلا، وعلى نشر الفوضى في مناطق بأكملها، ومن المهم ان لا نترك حزب الله يحقق هذا الانتصار". وذكر سنو ان ادارة بوش تعتقد ان فرص نجاح وقف اطلاق النار ضئيلة في الظروف الراهنة على الرغم من الدعوات المتزايدة اليه. واضاف "لا شك في اننا نؤيد فكرة وقف لاطلاق النار، انما، مرة اخرى، في ظروف تجعل منه دائما وقابلا للاستمرار". واوضح سنو ان "حزب الله لا يريد التوصل الى وقف لاطلاق النار"، مشيرا الى استمراره في اطلاق صواريخ على اسرائيل و"استمرار الظروف نفسها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف