أخبار

أبومازن: ما يحدث في لبنان كارثة لا تحتمل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبومازن في الجزائر في إطار جولة على عدد من الدول العربية

وزراء حماس المختطفون يرفضون إدراجهم ضمن صفقة تبادل

سقوط 22 قتيلا في العملية العسكرية الاسرائيلية

الجزائر: حذر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عقبوصوله الى الجزائر يوم الأربعاء ان لبنان يتعرض لكارثة لا تحتمل بسبب العدوان الاسرائيلي وان ذلك سيكون له تداعيات كبيرة.وقال عباسإن "قصف لبنان وفلسطين يسير جنبا الى جنب" ولكن ما يحدث في لبنان هو اكثر اتساعا وعمقا. وأوضح أن "قطاع غزة يعاني يوميا منذ حوالي شهر ..واليوم سقط فيه 18 شهيدا برصاص الجنود الاسرائيليين".

وردا على تصريحات الرئيس الأمريكي جورج بوش حول ان القضية الفلسطينية يجب حلها في جذورها اكد عباس أنه يؤيد ذلك وقال "اذا استمرت هذه الرؤية ولم تتغير فنحن نؤيدها ونوافق عليها". وطالب مجددا بتنفيذ بنود خريطة الطريق ومن بينها انسحاب اسرائيل الى حدود العام 1967 مشيرا الى ان مباحثاته مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس في رام الله امس تطرقت الى هذه النقطة.

وقال انه ابلغ رايس بضرورة التزام الولايات المتحدة بخريطة الطريق من دون تغيير مضيفا ان ثمة طروحات اسرائيلية عن حل احادي الجانب ودولة ذات حدود مؤقتة وهو امر اكد عباس انه مرفوض فلسطينيا.

وعن جدول زيارته للجزائر قال رئيس السلطة الفلسطينية انها تندرج في نطاق التشاور والتنسيق الدائمين مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والاشقاء العرب. ومن المتوقع ان يجري الزعيمان محادثات تتناول الوضع في فلسطين ولبنان ومسائل محل اهتمام مشترك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف