أخبار

سورية ليست متفاجئة من فشل مؤتمر روما

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: افاد مسؤول سوري رفيع اليوم الخميس ان بلاده "ليست متفاجئة" من فشل المؤتمر الدولي في روما الذي لم يتوصل الى اتفاق حول وقف اطلاق النار بين حزب الله الشيعي واسرائيل. وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته "لم نفاجئ بفشل مؤتمر روما وبعدم التوصل الى وقف اطلاق النار. ولم نفاجئ بتمكن الولايات المتحدة من فرض وجهة نظرها رغم اختلافها مع الدول الاخرى"

واضاف هذاالمسؤول ملخصا الموقف الرسمي السوري ان "حل المشكلة يكون بوقف فوري لاطلاق النار يتبعه تبادل للاسرى بما يفسح المجال للبحث عن الحلول السياسية".

ولم تتوصل الدول التي التقت في المؤتمر الدولي حول لبنان في روما الى التوافق حول الدعوة لوقف "فوري" لاطلاق النار، واكتفت بالتعهد العمل من اجل التوصل "بشكل عاجل" الى وقف اطلاق نار. وضم المؤتمر 15 بلدا منها الولايات المتحدة اضافة الى الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والبنك الدولي.

طهران لن تخفض انتاجها النفطي اذا هوجمت سوريا
وعلى خط موازاعلن وزير النفط الايراني كاظم وزيري همانه اليوم الخميس ان ايران لن تغير سياستها النفطية في حال تعرضت سوريا لهجوم اسرائيلي. وصرح الوزير للصحافيين "يجب عدم ربط الصادرات النفطية بالمسائل السياسية". واوضح ان "القضايا السياسية يجب ان تحل بالوسائل السياسية".

يشار الى ان ايران حليفة سوريا وتدعم معها حزب الله الشيعي اللبناني والحركات الاسلامية الفلسطينية. وتتهم اسرائيل وبعض الدول الغربية ايران بمد حزب الله بالاسلحة وهو ما تنفيه طهران دائما.

واضاف وزيري ان "اسعار النفط حاليا في مستوى جيد لكن ما يثير القلق هي تقلباتها". وبلغت اسعار النفط حاليا نحو 74 دولارا للبرميل الواحد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف