أخبار

عمال الإغاثة يتابعون البحث عن الجثث في قانا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صور (لبنان): يتابع عمال الاغاثة اليوم الاثنين البحث عن جثث ضحايا الغارات الاسرائيلية على قانا (جنوب لبنان) التي ادت الى مقتل 52 مدنيا بينهم 32 طفلا، كما افاد مصدر من الدفاع المدني. من جهة اخرى، اسفرت غارات اسرائيليلة في ساعة متأخرة من ليل الاحد الاثنين عن مقتل مدني في قرية طيرحرفا قرب الناقورة الساحلية جنوب صور، كما افادت الشرطة اللبنانية. وقال سلام ضاهر لوكالة فرانس برس "سنواصل اليوم الاثنين البحث تحت انقاض المبنى عن الجثث الباقية".

وكانت اعمال الاغاثة التي توقفت الاحد مع حلول الليل. وقد سمحت بسحب ثلاثين جثة معظمها لاطفال وفق المصدر نفسه. وذكرت مراسلة وكالة فرانس برس من قانا ان الهدوء ساد صباح اليوم الاثنين قانا التي لم يتردد في اجوائها دوي انفجارات. واستهدفت المدفعية الاسرائيلية بقصف عنيف قرية الجبين جنوب صور وقرية كفرا شرق صور وفق الشرطة التي لم تتمكن من الافادة عن وقوع اصابات محتملة.

واكد وزير العدل الاسرائيلي حاييم رامون اليوم الاثنين ان تعليق اسرائيل ضرباتها الجوية في لبنان لمدة 48 ساعة لا يعني "انتهاء الحرب" ضد حزب الله. وكان ناطق باسم الجيش الاسرائيلي قد اعلن ان تعليق الضربات الجوية هدفه خصوصا اعطاء اهالي جنوب لبنان فرصة للنزوح عن قراهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف