أخبار

وصول وزير خارجية فرنسا الى بيروت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بيروت: اعلن مصدر دبلوماسي فرنسيأن وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي وصل صباح اليوم الى بيروت قادما من قبرص حيث من المقرر ان يجري محادثات مع كبار المسؤولين اللبنانيين تتركز على تطورات الهجوم الاسرائيلي على لبنان. وهي الزيارة الثانية لوزير الخارجية الفرنسي خلال اقل من اسبوعين ومن المقرر ان يلتقي نظيره اللبناني فوزي صلوخ ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة.

وكانت فرنسا قدمت الى مجلس الامن مشروع قرار يدعو الى وقف فوري لاطلاق النار في لبنان. ويشدد مشروع القرار على "الحاجة لوضع حد للعنف والى الاهتمام بجذور الاسباب التي ادت الى قيام الازمة الحالية". وتاتي زيارة دوست بلازي غداة القصف الاسرائيلي على بلدة قانا الذي ادى الى مقتل 52 مدنيا بينهم ثلاثين طفلا.

ومن المتوقع ان يزور الوزير الفرنسي مطار بيروت لاستقبال اول طائرة فرنسية تنقل مساعدات انسانية الى اللبنانيين. واعلنت سفارة فرنسا ان الطائرة من نوع سي-160 ستحط بعد ظهر الاثنين في مطار بيروت وهي تنقل "سبعة اطنان من المعدات الطبية والمواد الغذائية".

من جهة ثانية انزلت الفرقاطة الفرنسية جان دي فيان صباح الاثنين في مطار بيروت تسعة اطنان من الادوية و15 طنا من المواد الغذائية والصحية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف