أخبار

واشنطن تدين نقل السلطة الى راوول كاسترو في هافانا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أدانت واشنطن نقل السلطة من الرئيس الكوبي فيديل كاسترو إلى اخيه راوول "الذي ينكر حق الشعب الكوبي في انتخاب حكومته بحرية"، على حد تعبير المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك.

وقال ماكورماك بعد ثلاثة ايام من نقل السلطة بصورة موقتة من فيديل كاسترو إلى اخيه راوول ان "فرض راوول كاسترو ينكر على الشعب الكوبي حقه في انتخاب حر لحكومته".واضاف "نحن مستعدون لمساعدة كوبا في المرحلة الإنتقالية الديمقراطية كما اننا مستعدون لتقديم مساعدة انسانية سريعة في هذه المرحلة الانتقالية".

وتابع المتحدث ان "الكوبيين عليهم ان يعلموا ان افضل صديق لهم هي الولايات المتحدة وان بامكانهم الاعتماد على دعمها في اطار آلية تقود الى ديمقراطية مستقبلية".ودعا ايضا الكوبيين الى عدم ترك الجزيرة، وخصوصا ان الولايات المتحدة تخشى تدفق اللاجئين الى شواطئها.وقال في بيان "نحن نشجع الكوبيين على البقاء في كوبا والعمل على احداث تغييرات ايجابية".

واقر المتحدث بان واشنطن تجهل ما كان يحصل فعليا في كوبا، واضاف ان "معرفتنا بآلية اتخاذ القرارات في كنف هذه الديكتاتورية غير كافية"، وتابع "لا اعتقد ان اناسا كثيرين بمعزل عن المجموعة الصغيرة التي تحكم كوبا، يعلمون ماذا يحصل فعليا".

وفيديل كاسترو الذي سيبلغ 80 عاما في 13آب/اغسطس ويحكم كوبا منذ 1959، عهد موقتا الى اخيه الاصغر راوول وزير الدفاع (75 عاما) بمهمات الرئاسة والحكومة والجيش والحزب الشيوعي منذ دخوله المستشفى بسبب نزف في الامعاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف