أخبار

ايران لمواصلة برنامجها النووي بالرغم من قرار مجلس الامن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كركاس: أعلن نائب وزير الخارجية الايراني منوشير محمدي في مقابلة مع محطة التلفزيون الفنزويلية "تيليسور" ان ايران ستواصل برنامجها النووي بالرغم من القرار الذي تبناه مجلس الامن الدولي الاثنين الماضي.وقال انه "لا يمكن لاي اجراء ان يؤثر على ايران ويرغمها على التخلي عن نشاطاتها السلمية في مجال تطوير التكنولوجيا النووية"مضيفا ان "الجمهورية الاسلامية ستقاوم بدون اية مشكلة".

وكان مجلس الامن الدولي تبنى الاثنين باغلبية 14 صوتا مقابل صوت وحد قرارا يمهل ايران شهرا لوضع حد لبرنامجها المتعلق بتخصيب اليورانيوم.

واشار محمدي الى ان الولايات المتحدة "سوف تفشل" في سياستها "التدخلية" في الشرق الاوسط. وقال "لان الولايات المتحدة لم تحصل على ما كانت تريده في افغانستان والعراق، تسعى الى التدخل عبر الحكومة الصهيونية في لبنان".واضاف ان سياسة واشنطن في المنطقة "محكوم عليها بالفشل لانها تواجه صعوبات جمة وتسير في خط مغلق". واوضح ان اسرائيل "لم تتوقع ان تواجه" هكذا مقاومة من قبل حزب اللهفي لبنان.

وكان الرئيس الفنزويلي زار الاسبوع الماضي طهران في اطار جولة قادته الى تسع دول.وكانت حكومة كركاس حليفة طهران، سحبت الخميس سفيرها من اسرائيل احتجاجا على قصف لبنان والفلسطينيين. وقد احتجت اسرائيل امس الجمعة على هذا القرار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف