أخبار

موسى اليوم في دمشق ومشعل يلتقي المعلم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: فيما يتوقع وصول الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الى دمشق خلال ساعات قليلة تباحث وزير الخارجية

أحزاب سورية وعربية تدعو لدعم حزب الله

سوريا تشارك في الاجتماع الوزاري العربي الاثنين

تجمع في سورية من أجل الأسرى والمعتقلين في اسرائيل

السوري وليد المعلم مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في التطورات الجارية في المنطقة .ورحجت مصادر في العاصمة السورية ان تكون زيارة موسى الى دمشق والتي تأتي ضمن جولة تشمل الرياض وعمان ايضا في سياق مساع لتبريد الاجواء بين دمشق وهذه العواصم على خلفية الاجتماع الاخير لوزراء خارجية الدول العربية في القاهرة والذي شهد مشادة كلامية بين المعلم ونظيره السعودي سعود الفيصل .

وبعد اختتام جولته يتوجه موسى الى بيروت للمشاركة في اجتماع وزارء الخارجية العرب الذي يعقد لاظهار التضامن العربي مع لبنان في هذه الظروف الصعبة. واشارت المصادر الى ان سورية ليس لديها أي مانع من تخفيف الاحتقان على الساحة العربية ولكنها في نفس الوقت تحرص على الخروج بموقف عربي قوي وفاعل يظهر لاسرائيل واميركا ان العرب لايؤيدون العدوان قولا وفعلا . اما مباحثات مشعل -المعلم فانها تناولت بحسب مصادر قريبة من حماس وقف اطلاق النار في لبنان وعمليات تبادل الاسرى والتي كان رشح انها ستكون منفصلة بين حماس وحزب الله وهو ماطرح اشارات استفهام حول الاسباب الحقيقية .

وكان عضو المكتب السياسي لحماس محمد نزال اكد قرب التوصل على اتفاق واشار الى ان سبب عدم التنسيق مع حزب الله في القضية تعود لاسباب سياسية وجغرافية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف