أخبار

سفير إيران في باريس: حزب الله ليس بامرتنا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن علي اهاني سفير ايران لدى فرنسا ان حزب الله اللبناني "ليس بأمرة ايران"، داعيا الى "وقف اطلاق نار فوري" و"وقف عمليات القصف الدامية" في لبنان، في مقابلة تنشرها صحيفة "لوموند" الفرنسية اليوم. وقال اهاني "ان علاقاتنا (مع حزب الله) علاقات عاطفية وروحية، انه ليس بامرة ايران".

وسئل عن الدعم العسكري الايراني لحزب الله فقال ان "هذا من ضمن الاتهامات الاميركية. ان حزب الله يملك قنوات عدة للحصول على ما يحتاج اليه". واضاف السفير الذي قدم اوراق اعتماده للرئيس الفرنسي جاك شيراك في تموز/يوليو "لا نرغب اطلاقا في سيناريو عسكري على المستوى الاقليمي. تقديم الدعم لحزب الله لا يعني ان في وسع الاسرائيليين ان يسمحوا لانفسهم بالتحرك ضد سوريا او ايران. واذا ارادت اسرائيل اثارة حرب عالمية ثالثة، دعونا نرى ان كان الاميركيون سيسمحون لها بذلك".

ورأى الدبلوماسي ان "ايران وفرنسا تملكان الامكانات الضرورية لاجراء مشاورات (حول لبنان). ان تصريحات الرئيس شيراك (..) تشكل نقطة انطلاق جيدة". وانتقد موقف مجلس الامن الدولي "المؤسف" معتبرا انه "نتيجة مباشرة لارادة الولايات المتحدة السياسية (..) بمنح الاسرائيليين مزيدا من الوقت".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف