أخبار

اندونيسيون يتوعدون بضرب مصالح اسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


بونتياناك: شارك نحو 160 "مجاهدا" اندونيسيا صباح اليوم في عرض عسكري توعدوا خلاله بضرب مصالح اسرائيل، وخصوصا في بريطانيا والولايات المتحدة واستراليا، كما اعلن زعيمهم.

وسار الناشطون في حركة الشبيبة المسلمة في اسيا (ومقرها في اندونيسيا) قبالة مقر عام الجيش في مدينة بونتياناك في الجزء الاندونيسي من جزيرة بورنيو وهم يرتدون قمصانا سوداء ويغطون رؤوسهم بقبعات.

واكد زعيمهم شعيب ديدو ل ان "هدفهم حماية اشقائهم من العدوان الاسرائيلي". واضاف "سيهاجمون اهدافا مختلفة ومنشآت حيوية في الخارج ولاراضي الاسرائيلية اضافة الى اي بلد يدعم عدوان اسرائيل والولايات المتحدة".

وكانت حركة الشبيبة المسلمة في اسيا اكدت الجمعة ان 217 انتحاريا قد توجهوا لتنفيذ مهمتهم وهم 72 اندونيسيا وآخرين من ست دول في جنوب شرق اسيا.

وفتحت وزارة الخارجية الاسترالية تحقيقا في هذا الموضوع بحسب الوزير الاسترالي المنتدب لشؤون التمويل الاجتماعي جو هوكي. وكانت استراليا الحليفة الوفية للولايات المتحدة، دفعت ثمنا باهظا في اعتداءات بالي في 2002 حيث قتل 202 شخص بينهم 88 استراليا. وتبنت الحركة قبل سنوات ارسال انتحاريين الى افغانستان الا ان اي دليل لم يثبت حقيقة هذه المهمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف