أخبار

منشورات تحريضية ضد مشعل ونصر الله بسماء غزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



سمية درويش من غزة: ألقت المروحيات الإسرائيلية المقاتلة عشرات الآلاف من المناشير التحريضية في سماء قطاع غزة ، ضد أمين عام حزب الله حسن نصر الله ، وزعيم حركة حماس بالخارج خالد مشعل .

ووصف المنشور، نصر الله ومشعل "كتجار دم يقامران بأمن وسلامة شعوبهم" ، حيث اظهر الرسم الكاريكاتيري كلاهما يمتطي جوادا أمام الدمار الهائل في غزة وبيروت .

وبحسب الرسم التحريضي ، يهنئ مشعل زعيم حزب الله على النجاح والذي يصفه البيان بالدمار الكبير الذي حل في غزة وبيروت، في حين يرد عليه مشعل قائلا ،" الهنا مشترك".

ويأتي هذا المنشور التحريضي بعد ساعات من الهجوم الصاروخي الذي استهدف منزلين في بلدة بيت حانون شمال القطاع , عقب تلقي أصحابها اتصالات بإخلائها بهدف قصفها.

وبحسب مصادر أمنية فلسطينية ، تعود ملكية المنزلين اللذين دمرا بالكامل جراء القصف المروحي , للمواطنين حسين الكفارنة الناشط في الجهاد الإسلامي , وأسامة أبو عمشة الناشط في كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري التابع لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني.

وقالت مصادر فلسطينية لـ"إيلاف" ، بان المخابرات الإسرائيلية كانت قد أبلغت أصحاب ثلاثة منازل في مخيم بربرة وسط محافظة رفح جنوب القطاع ،بإخلاء المنازل على وجه السرعة بهدف قصفها .

وأعربت المواطنة أم محمد 32 عاما والتي تسكن بالقرب من إحدى المنازل المنوي استهدافها ، عن قلقها الشديد جراء هذا التهديد ، موضحة بان منزلها يأوي سبعة أفراد ، متسائلة في الوقت ذاته ، إلى أين تذهب بصغارها من القصف الذي أصبح يطال كافة المناطق؟.

وعلى خط مواز قال نظمي مهنا مدير المعابر الفلسطينية في قطاع غزة ، أن معبر رفح الحدودي الفاصل بين أراضي قطاع غزة والأراضي المصرية ، فتح أبوابه أمام المسافرين صباح اليوم الخميس .

وكان معبر رفح ، قد أغلق أبوابه في الخامس والعشرين من حزيران الماضي، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بأسر الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" بالقرب من معبر كرم أبو سالم خلال العملية النوعية "الوهم المتبدد" والتي أسفرت أيضا عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف