أخبار

انقرة لتعاون جاد من أجل مكافحة الارهاب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم عن الامل في أن تتجنب الدول المجاورة الصديقة لتركيا أن تكون "ملاذا أمنا" للارهاب مؤكدا أن أمن الدول مرتبط ببعضها البعض.

جاء ذلك في كلمة له أمام مجموعة حزبه (العدالة والتنمية) بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس الحزب موضحا "ان تركيا دولة كبيرة وقوية بامكانياتها وقدراتها وتنوعها..واذا لم يكن هناك أمن في بلد ما فان الدول المجاورة له لن تكون بأمان أيضا". وقال "ان السياسة التركية أصبحت بمنأى عن الاستغلال والاستفزاز والتحريضات". ومضى الى القول "حصلت تركيا على امتيازات اقليمية وعالمية كبيرة منذ وصولنا الى سدة الحكم اذ عم الاستقرار وانتعشت الآمال فيها بعد ارساء الأسس الديمقراطية الصحيحة". وشدد على تصميم الحكومة على مكافحة الارهاب بكل أنواعه "برغم ما تحتاجه هذه المرحلة من صبر ووقت".

وقال ان بلاده طالما كانت من أبرز الدعاة لمكافحة الارهاب بصورة مشتركة في العالم "وتعاونت وقامت بكل المسؤوليات المترتبة عليها في هذا الاتجاه" قبل ان يضيف "من حقنا الطبيعي أن ننتظر نحن أيضا نفس التصميم والارادة من الدول الأخرى في هذا الشأن".

واستطرد قائلا "ونحن بدورنا سنمضي بنفس العزيمة والتصميم ومهما كانت الشروط في مكافحة المنظمة الارهابية التي تقتل اولادنا". وفي هذا الصدد اشار الى معاناة العالم اليوم من التصعيد الارهابي والثمن الغالي الذي يدفعه لصد الارهاب موضحا "ننتظر من الدول الجارة والصديقة الا تكون ملاذا أمنا للارهاب".

واضاف "وأقول للذين يتباطؤون في مكافحة الارهاب أنه اذا لم نطهر العالم اليوم من الارهاب فانه لن تكون هناك أي دولة بأمان..ولا نسمح لأحد باختبار صبرنا في هذا الصدد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف