أخبار

إسرائيل: حزب الله اطلق 10 صواريخ لحظة وقف النار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك




القدس: اعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان عشرة صواريخ اطلقت ليل الاثنين الثلاثاء بالقرب من مواقع يحتلها الجيش الاسرائيلي في جنوب لبنان بالرغم من وقف العمليات الحربية مع حزب الله اعتبارا من صباح امس الاثنين.وهي اول دفعة من الصواريخ التي تطلق منذ بدء تطبيق اتفاق وقف العمليات الحربية عند الساعة 8.00 من صباح امس الاثنين بين اسرائيل وحزب الله . واوضحت المتحدثة ان هذه الصواريخ لم تسفر عن سقوط ضحايا او خسائر. واكدت ان الجيش الاسرائيلي لم يرد على هذه الصواريخ التي تعتبر مع ذلك خرقا لوقف العمليات الحربية ولكنها لم تعط ايضاحات اضافية.

كما اعلن متحدث عسكري اسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي قتل ما لا يقل عن اربعة عناصر من حزب الله امس في جنوب لبنان، بعد وقف الاعمال الحربية صباحا الامر الذي نفاه حزب الله. وقال "قتل الجيش اربعة مقاتلين في حزب الله على الاقل في اربعة حوادث متفرقة".

واوضح المتحدث ان "الجيش قتل ما لا يقل عن اربعة مقاتلين من حزب الله في اربعة حوادث منفصلة". واضاف "في جميع الحالات، فتح الجنود النار حين اقترب مسلحون منهم". ووقعت هذه الحوادث بعد دخول وقف الاعمال الحربية بين اسرائيل وحزب الله حيز التنفيذ في الخامسة صباحا بتوقيت غرينتش عملا بقرار مجلس الامن 1701.

واعلن وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس ان "وقف الاعمال الحربية الذي دخل حيز التنفيذ هذا الصباح، وباستثناء حوادث محصورة، يجري الالتزام به".
في بيروت، اعلن حزب الله، في بيان ان تصريحات المتحدث العسكري الاسرائيلي "لا اساس لها من الصحة". واكد البيان انه لم يتم قتل اي من مقاتلي الحزب منذ بدء تطبيق وقف العمليات الحربية .


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف