أخبار

وليد المعلم: الاسد لم يقصد ايا من القادة العرب في خطابه الاخير

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


الكويت: اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم في حديث لصحيفة كويتية اليوم الاثنين ان الرئيس السوري بشار الاسد لم يكن يقصد ايا من القادة العرب في حديثه عن "انصاف الرجال" والمواقف "المتأخرة" خلال الحرب في لبنان.وقال المعلم في حديث لصحيفة "الانباء" ان الرئيس الاسد "لم يقصد ايا من الزعماء العرب الذين يحرص على علاقات شخصية ورسمية معهم حرصه على التضامن العربي والعمل العربي المشترك".

واوضح ان "ما قصده الرئيس الاسد بهذه العبارة هم أولئك الأشخاص الموجودون في سوريا وربما خارجها ممن شككوا في قدرة المقاومة (حزب الله اللبناني) على تحقيق النصر".
واضاف ان الرئيس السوري "اراد ان يركز في خطابه على ثقافة المقاومة في الوقت الذي اقرت فيه جامعة الدول العربية بموت عملية السلام".وكان الاسد اكد في خطاب القاه الاسبوع الماضي ان الحرب في لبنان "فرزت المواقف بشكل كامل. لم يكن هناك من امكان لحلول وسط فى مثل هذه الحرب" التي "اسقطت اصحاب انصاف المواقف او انصاف الرجال واسقطت كل المواقف المتأخرة".

واثار خطاب الاسد انتقادات حادة في لبنان ومن عدد من المسؤولين العرب والصحف العربية.وقال الرئيس المصري حسني مبارك في تصريحات نشرتها صحيفة اخبار اليوم الحكومية السبت ان "المرحلة الحالية لا تحتمل اي نوع من المزايدات الرخيصة ويجب ان تتوحد كل الجهود لجمع ولم الشمل العربي"،

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف