أخبار

ليفني تزور العاصمة الألمانية وتجتمع مع ميركيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عملية إسرائيل المنقوصة خلف خلف من رام الله: تقوم وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني يوم غد الأحد بزيارة للعاصمة الألمانية برلين تلتقي خلالها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل ونظيرها الألماني وذلك لمناقشة موضوع القوات الدولية وقضية الإفراج عن الجنديين الأسيرين لدى حزب الله. حسبما أفادت مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية.

كما أشارت مصادر سياسية إسرائيلية إلى إمكانية عقد لقاء في برلين بين لفني وإيرنست اور لاو مسؤول وكالة الاستخبارات الألمانية، والذي يتابع الاتصالات السرية لإطلاق سراح الجنود المخطوفين. وتجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تنفي رسمياً وجود اتصالات بين إسرائيل وألمانيا وحزب الله لإطلاق سراح الجنود، لكن الاعتقاد السائد هو أن برلين تلعب دوراً محورياً على هذا الصعيد، وأن النفي يأتي لأسبابٍ معروفة؛ وهي إبقاء هذا الموضوع طي الكتمان.

وعلى مستوى أخر، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيرتس أنه من الأهمية بمكان ضمان وجود شريك فلسطيني للعملية السياسية، وأنه يؤيد الحوار مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، غير أنه ينبغي على عباس أن يجتاز الاختبار الأهم وهو الإفراج عن الجندي الأسير غلعاد، ويأتي ذلك فيما أجتمع زعيم حزب ميرتس الإسرائيلي اليوم مع الرئيس عباس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف