أخبار

24 قتيلا و35 جريحا في انفجار بأحد أسواق بغداد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلنت مصادر امنية اليوم ان 24 شخصا على الاقل قتلوا وجرح 35 آخرون في الانفجار الذي وقع في سوق الشورجة في بغداد. وهز انفجار قوي نجم عن قنبلة وسط بغداد حوالى الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (6.00 تغ). وقد وقع في الشورجة، اكبر اسواق العاصمة العراقية.

واوضح ضابط في محل الحادث ان "عبوة ناسفة وضعت في كيس بلاستيكي بالقرب من موقف للدراجات النارية وسط السوق انفجرت على المدنيين" مشيرا ان "اشلاء الضحايا تناثرت على مساحة واسعة من السوق بسبب شدة الانفجار". واكد ان "عددا كبيرا من المحال التجارية احترقت ومازال رجال الدفاع المدني يحاولون السيطرة على الحريق الذي شب في السوق".

وقال مراسل فرانس برس ان "عددا من السيارات المدنية اصيبت باضرار بالاضافة الى مطعم قريب من الحادث، فيما قام المدنيون بجمع اغراض الضحايا من هواتف نقالة ونقود سقطت منهم ووضعها باحد المساجد القريبة من الانفجار". كما قام مدنيون بجمع بقايا اشلاء الضحايا ووضعها باكياس بلاستيكية وسلموها الى الاسعاف.

وذكر مصدر امني رفض الكشف عن اسمه ان "عبوة ناسفة كانت مزروعة تحت جسر المشاة في وسط السوق". وغطت بقع الدماء الارض في مكان الاعتداء بينما تناثرت اشلاء بشرية من شدة الانفجار.

واستهدف الانفجار سوق الشورجة الذي يعتبر محور الحركة التجارية في كل انحاء العراق، بعدد من الهجمات بالعبوات الناسفة ادت الى سقوط عشرات الضحايا خلال الشهر الماضي.

وجاء انفجار سوق الشورجة بعد ساعتين فقط من انفجار استهدف مركزا للتطوع في مدينة الحلة جنوب بغداد واسفر عن مقتل 12 منهم على الاقل واصابة 38 اخرين بجروح.

وفي الكرادة قتل شرطي ومدنيان وجرح 14 آخرون بينهم اثنان من عناصر الشرطة، في انفجار عبوة ناسفة وسيارة مفخخة، بحسب مصدر في الشرطة. واوضح المصدر ان "عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محطة تعبئة موسى بن نصير في شارع النضال في منطقة الكرادة تلاها انفجار سيارة مفخخة لدى وصول دوريات الشرطة لمكان الانفجار اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم شرطي واحد واصابة 14 بينهم اثنين من عناصر الشرطة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف