أخبار

خدام ينفي تلقيه مذكرة من الانتربول

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: نفى عبد الحليم خدام نائب الرئيس السوري المنشق ان يكون قد تلقى أي إخطار من الشرطة الدولية (الانتربول) حول ما أثير بشأن تسليمه إلى السلطات السورية . وكان المحامي السوري حسام الدين حبش قال لايلاف أن شرطة الانتربول وافقت على تسليم خدام للسلطات السورية للمثول أمام القضاء لمواجهة اتهامات بالخيانة والفساد .
ولكن خدام وعبر النشرة اليومية "سوريا الحرة" التي باتت تصل مؤخرا لبعض السوريين من اكثر من ايميل رغم محاولة ايقافها من السلطات السورية المختصة بعد حجب الموقع الذي يمثل خدام اكد على " إن هذه الرواية ملفقة لأن النظام السوري وعلى ما يبدو لا يريد أن يعي حقيقة أن الانتربول منظمة دولية وليست أحد فروعه الأمنية" حسب ماذكرت النشرة .
من جانبه قال حبش لايلاف انه يملك كل المستندات والوثائق التي تؤكد كلامه وصورة الفاكس الذي وصل من قبل الانتربول الدولي بالموافقة على الترصد لخدام تمهيدا لتسليمه.
لكن مانسب نقلا عن مصدر مقرب من خدام ، لم يذكر اسمه ، القول "إن مهمة الانتربول هي الجرائم وليس ملاحقة السياسيين وستثبت الأيام المقبلة من ستلاحق شرطة الانتربول" ،واعتبر المصدر أن ترويج مثل هذه الروايات محاولة لصرف الأنظار عن الوضع الداخلي المتفكك في سورية, وخصوصاً بعد المقابلة التلفزيونية الأخيرة لخدام, مع تلفزيون المستقبل، اضافة الى الإساءة إلى المنظمات الدولية وعلى رأسها (الانتربول) الذي لا ينص قانون تأسيسه على ملاحقة السياسيين، واشار أن السلطات السورية تعمدت قطع الكهرباء عن عدد من المدن السورية خلال بث تلفزيون المستقبل اللبناني المقابلة الحية من باريس مع خدام الأحد الماضي .
وفيما يتعلق ب ما قاله حبش لايلاف حول الحكم الصادر بحق جمال خدام بجريمة إصدار شيك من دون رصيد, اعتبر المصدر أنها محاولة أيضاً للنيل من عبد الحليم خدام وعائلته, إذ ان عائلة خدام غادرت سورية إلى باريس منذ اواخر العام الماضي فلماذا لم يصدر الحكم حتى الآن .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف