أخبار

ممثل أولمرت في قضية الجنديين بزيارة سرية لألمانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خلف خلف من رام الله: قالت مصادر إسرائيلية أن عوفر ديكل المسؤول عن ملف الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لدى حزب الله سيقوم قريباً بزيارة سرية إلى المانيا. ورجحت صحيفة يديعوت الإسرائيلية أن يكون لهذه الزيارة علاقة مباشرة بسفر رئيس الإستخبارات السرية الألماني إلى بيروت. ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها أن إسرائيل ستوافق على إجراء مفاوضات بشأن تبادل أسرى فقط في حال تسليم الجنديين الأسيرين للحكومة اللبنانية.

وقالت مصادر إسرائيلية مطلعة انه في حال تم التأكد أن الجنديين على قيد الحياة، فستبدأ مفاوضات مع الحكومة اللبنانية لإطلاق سراحهم. ومن المعلوم أن لألمانيا دور محوري في أي مفاوضات بين إسرائيل وحزب الله كما حصل سابقا، وفي هذا السياق، أفادت مصادر إسرائيلية أن وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني التي زارت برلين مؤخراً التقت مدير المخابرات الألمانية أرنست أورلاو المتوقع أن يساهم في جهود الوساطة الرامية إلى الإفراج عن الجنديين المحتجزين في لبنان.

ويتابع مدير المخابرات الألمانية الاتصالات السرية لإطلاق سراح الجنود الإسرائيليين الأسرى. حسبما أفادت الإذاعة الإسرائيلية الثانية. ويذكر أن ألمانيا تنفي رسمياً وجود اتصالات بين إسرائيل وألمانيا وحزب الله لإطلاق سراح الجنود، لكن الاعتقاد السائد هو أن برلين تلعب دوراً محورياً على هذا الصعيد، وأن النفي يأتي لأسبابٍ معروفة؛ وهي إبقاء هذا الموضوع طي الكتمان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف