أخبار

السعودية: أسيرنا المعتقل في إسرائيل غريب الأطوار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

علي الحسن من لندن-مكة المكرمة: وصف نائب وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبدالعزيز الأسير السعودي المعتقل في إسرائيل بأنه "غريب الأطوار"، مشيراً إلى أن ملف قضيته لا يزال تحت المتابعة الامنية من قبل الحكومة السعودية. وكانت مصادر إسرائيلية قد ذكرت أن الأسير السعودي لديها يرغب في اللجوء السياسي إلى دولة أخرى، لكن هذا الأمر لم يتم إثباته بشكل فعلي حتى اللحظة. جاء ذلك في تصريح عقب افتتاحمعرض تاريخ التعليم بالمملكة الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم في مكة المكرمة.

ولم يفت على الأمير السعودي التطرق إلى قضية المعتقل السعودي في أميركا حميدان التركي الذي انتقد ضمنياً قرار الحكم الصادر بحقه معتبراً إياه بأنه فاق التوقع. في هذا الصدد، صرح الأمير السعودي أنه"ليس لديه تفاصيل و ان وزارة الخارجية اكثر متابعة للامر انما يبدوا ان الامر لايستحق كل هذا الحكم".

من جهة اخرى، قال الأمير السعودي"أن المعتقلين السعوديين الذين أطلق سراحهم من معتقل غونتنامو هم في الغالب مظلومون وقد اخذوا ما يكفي من الجزاء".

و حول محاكمة المتورطين في عمليات ارهابية، اجاب قائلا "إن المحاكمات جارية ومستمرة وان بعض الاشخاص الموقوفين لازالت محاكماتهم تحت الاجراء". و لا تزال التحقيقات جارية بخصوص الاشخاص الاربعة الذين تم القبض عليهم في جدة بعد ان سلموا انفسهم، بحسب الامير احمد بن عبدالعزيز.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف