أخبار

المسلمون يدعون روسيا للنظر بلائحة المنظمات الإرهابية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فالح الحمراني من موسكو: نقلت صحيفة روسية هموم منظمات عربية وإسلامية من إدراجها السلطات الروسية في لائحة المنظمات الارهابية التي لاتمت لها بصلة. واشارت يلينا سابونينا المراقبة السياسية لصحيفة فريميا نوفستي إلى ان المنظمات العربية الواحدة بعد الاخرى تبدي استياءها من إدراج بعض الجمعيات والاحزاب والجماعات في لائحة المنظمات الارهابية التي اعلنتها المحكمة العليا في روسيا في نهاية تموز ( يوليو) الماضي.

وقالت ان الحكومة الكويتية طالبت روسيا باستيضاحات بشأن الاسباب التي وقفت وراء إدراج جمعيتين خيريتين كويتيتين هما جمعية الاصلاح الاجتماعي وإحياء التراث الاسلامي في قائمة المنظمات الارهابية, وادرجت الجمعيتان في اللائحة التي نشرتها روسيا عام 2003.

وتعرب ادارات الجمعيتين الكويتيتين عن الاستغراب باستمرار السلطات الروسية إدراجهما في القائمة السوداء. وكانت الجمعيتان قد قدمتا المساعدات الانسانية في شمال القوقاز، التي ربما ذهبت الى الجماعات المسلحة والارهابية هناك.

واشارت المراقبة الصحافية المهتمة بالشؤون العربية لصحيفة فريميا نوفستي الى ان هناك انطباعات من ان الكثير من المنظمات المشار اليها غيرت مواقفها بشأن النزعة الانفصالية في الشيشان . ونقلت سابونينا عن ممثلي الاخوان المسلمين في مصر استغرابهم لإدراجهم في لائحة المنظمات الارهابية الروسية.

وقالت ان الكثير من الدبلوماسيين المصريين يعتقدون ان من الخطأ إدراج روسيا في القائمة السوداء جماعة الاخوان المسمين الذين يحظون بشعبية واسعة في مصر. ولاحظت سابونينيا التضارب في المعلومات الروسية عن المنظمات المدرجة في لائحة المنظمات الارهابية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف