أخبار

واشنطن: شريط القاعدة الجديد يدعم بوش في سياسته

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن البيت الابيض اليوم ان شريط الفيديو الجديد الذي يظهر اسامة بن لادن وبعض منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر يبرر سياسة الرئيس الاميركي جورج بوش. الا انه قال ان تنظيم القاعدة يخطىء اذا اعتقد انه يخيف الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض توني سنو عن شريط الفيديو "ليس لدينا سببا للاعتقاد في هذه المرحلة ان الشريط غير صحيح". واضاف "ان بث هذا الشريط يثبت ان الرئيس على حق تماما عندما يقول للاميركيين ان القاعدة تمثل خطرا وان علينا ان نتعامل مع نواياها بجدية، انما علينا ايضا ان نتعامل بجدية مع واجبنا القاضي بتحسين وسائل المطاردة". وقال سنو للصحافيين "اما اذا كانت فكرة القاعدة اثارة خوفنا، فهذا يدل مجددا انها مخطئة ولا تدرك من نكون".

وكانت الجزيرة بثت مساء الخميس، قبل حوالى اربعة ايام على ذكرى اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، شريط فيديو يظهر للمرة الاولى زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن واثنين من خاطفي الطائرات وهم يخططون للهجمات. وقالت الجزيرة ان شريط الفيديو الذي انجزته شركة "الصاحب" المتخصصة في تسجيلات القاعدة والمجموعات الجهادية، يتضمن لقطات لرمزي بن الشيبة يرافق بن لادن الذي قال لرجاله "استعدوا للغزوة واميركا ستغزو افغانستان".

ورمزي بن الشيبة يمني يعتقد انه احد منسقي اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001. وقد اعتقل في باكستان في ايلول/سبتمبر 2002 وسلم الى السلطات الاميركية. وهو بين مسؤولي القاعدة الكبار ال14 الذين قال بوش الاربعاء انهم نقلوا الى قاعدة غوانتانامو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف