أخبار

مقتل 7 اشخاص والعثور على 14 جثة في العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية مقتل ستة اشخاص واصابة 18 اخرين بجروح في اعمال عنف متفرقة في العراق في حين عثرت الشرطة على 14 جثة في مناطق متفرقة. وفي بعقوبة (60 كم شمال-شرق)، قال مصدر في الشرطة ان العميد السابق في الشرطة مجيد الماني ومرافقه قتلا في ناحية بني سعد (25 كلم جنوب-غرب بعقوبة) صباح اليوم على يد مسلحين مجهولين كما اصيب فتى (12 عاما) خلال اطلاق النار".

وكان العميد الماني قد تقاعد قبل شهرين من اخر منصب شغله وهو مدير دائرة مديرية حواجز المنطقة. واضاف ان "احد عناصر شرطة المقدادية (45 كلم شمال شرق بعقوبة)، رضوان حسين، قتل اليوم على يد مسلحين مجهولين في الحي العسكري اثناء توجهه الى عمله". وتابع ان "عضو مجلس بلدية الخالص (25 كلم شمال بعقوبة) جاسم عبد الامير تعرض بينما كان برفقة شقيقه ثائر، من شرطة الخالص، لمحاولة اغتيال اثناء توجهه الى مكان عمله فاصيب شقيقه بجروح".

كما قتل مسلحون شقيقين يعملان في الاستخبارات الجنائية لمديرية شرطة ديالى مساء امس وسط حي التحرير جنوب شرق بعقوبة، وفقا للمصدر.

وفي العمارة (265 كلم جنوب)، قال المقدم في الشرطة فاضل نتاش ان "مقر الشرطة في قضاء الميمونة (28 كلم جنوب-غرب العمارة) تعرض لهجوم من عشيرة آل ازيرج ما اسفر عن مقتل شرطي واصابة ستة اشخاص بجروح". واضاف ان "اسباب الحادث تعود الى خلاف بين العشيرة وقائد المديرية الذي رفض تعيين احد افراد العشيرة".

وفي بغداد، قال المصدر رافضا ذكر اسمه ان "ثلاثة اشخاص قتلوا في انفجار عبوة ناسفة في سوق الهرج قرب ساحة الطيران، وسط العاصمة، واصيب 16 اخرون بجروح". وبدوره، اكد مصدر طبي ان "مستشفى الكندي تلقى ثلاث جثث وسبعة جرحى اصيبوا بالانفجار".

من جهة اخرى، قال مصدر امني ان "عملية دهم لمصنع اليمامة في منطقة الكرادة (وسط بغداد) صباح اليوم اسفرت عن ضبط حوالى خمسين عبوة ناسفة فضلا عن العثور على ثلاث جثث في المكان". وتابع ان "شخصين اصيبا بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الغدير (شرق)".

وفي تكريت (180 كلم شمال)، قال مصدر في شرطة المدينة ان "اشتباكات دارت بين مسلحين كانوا يحاولون نصب مكمن لخالد الجبوري مرافق قائد شرطة محافظة صلاح الدين، والشرطة في منطقة الفتحة شرق بيجي (210 كم شمال)اسفرت عن مقتل اربعة من المسلحين".

من جهة اخرى، قال المصدر نفسه ان "مسلحين خطفوا مدير محطة وقود حكومية يدعى زياد كامل رحيم على الطريق بين تكريت والدور في حين خطف مسلحون مساء امس (السبت) جنديا سابقا من امام منزله في بيجي".

الى ذلك، عثرت الشرطة على 11 جثة في اماكن متفرقة بينها سبع انتشلت من نهر دجلة في الصويرة (جنوب)، اثنتان بينها من دون راس. وعثر على ثلاث من الجثث الاخرى تحت جسر بين الضلوعية وبلد (شمال). اما الجثة الرابعة فعثرت عليها الشرطة في مدينة العمارة (جنوب).

مقتل ثلاثة من القاعدة خلال عملية دهم في بغداد

من جهة ثانية اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد عبد الكريم خلف ان وحدات تابعة للوزارة قتلت اليوم الاحد ثلاثة من تنظيم القاعدة في بغداد. واضاف ان "مواجهات استمرت ساعة بين الشرطة والارهابيين المتمركزين في احد منازل منطقة الكرادة (وسط)". وقال ان "الثلاثة كانوا ضمن خلية تنشط في بغداد بقيادة ابو جعفر الليبي"، احد زعماء تنظيم القاعدة في العراق.

واوضح ان "الشرطة ضبطت حوالى طن من المتفجرات موضبة ضمن احزمة ناسفة وعبوات وادوات كهربائية مفخخة وسبع قطع متفجرات من نوع سمتكس زنة كل واحدة منها ثمانية كلغ وصواعق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف