أخبار

ساركوزي: رجال الإطفاء أبطال 11 سبتمبر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: حيا وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي رجال الاطفاء في نيويورك معتبرا انهم "ابطال" اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 وذلك في حفل اقيم في ثكنة في مانهاتن على هامش الاحتفالات بالذكرى السنوية الخامسة لهذه الاعتداءات.

وقال ساركوزي بحضور الفتى الاميركي ايدن فونتانا الذي فقد والده في ذلك اليوم "انتم رجال الاطفاء في نيويورك جسدتم في ذلك اليوم الحادي عشر من ايلول/سبتمبر للعالم اجمع التفاني والبطولة". واضاف ساركوزي اثناء هذا الاحتفال في ثكنة رجال الاطفاء في الجادة الثامنة في مانهاتن "بفضلكم هناك الاف الابرياء الذين لا يزالون على قيد الحياة".

ودفعت هذه الثكنة الثمن الاغلى بين رجال اطفاء نيويورك مع مقتل 15 عنصرا منها.

وذكر الوزير الفرنسي المرشح المحتمل الى الانتخابات الرئاسية الفرنسية في 2007، بان 343 اطفائيا في نيويورك قتلوا في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر وان خمسة فرنسيين كانوا بين الثلاثة الاف ضحية.وقال ساركوزي ايضا "اود ان انقل تحية الاعجاب الخاصة من رئيس الجمهورية الفرنسية جاك شيراك الذي كان اول رئيس دولة يزور نيويورك اثر احداث الحادي عشر من ايلول/سبتمبر".

وسلم رجال الاطفاء في هذه الثكنة ميدالية شرف تمنح عادة لرجال الاطفاء الفرنسيين عن خدمات استثنائية عربون امتنان واخوة بين رجال الاطفاء الفرنسيين والنيويوركيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف