أخبار

الظواهري: الخليج واسرائيل الهدف المقبل للقاعدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاعدة تحيي ذكرى مرور 5 سنوات على هجمات سبتمبر دبي: أطلق المسؤول الثاني في شبكة القاعدة أيمن الظواهري تهديدات جديدة في رسالة صوتية مسجلة تزامنت مع الذكرى الخامسة لاعتداءات 11 ايلول(سبتمبر) وبثت شبكة "سي ان ان" الاميركية مقتطفات منها اليوم الاثنين ملمحا الى ان الخليج واسرائيل سيكونان الهدف المقبل للشبكة الارهابية. وقال الظواهري في هذه الرسالة التي لم تنشر بعد على مواقع الانترنت المعتادة للاسلاميين، متوجها الى الغرب "يجب الا تضيعوا وقتكم بتعزيز قواتكم في العراق وافغانستان، لان مصيرها الهزيمة".

بن لادن والظواهري وابرز معاونيهم ونشرت مقتطفات من هذه الرسالة على موقع الانترنت الرسمي لمركز ابحاث اميركي حول الارهاب متخصص في دراسة المواقع الاسلامية (سايت انستيتيوت). وتابع الظواهري في هذه الرسالة التي نشرت شبكة "سي ان ان" اولا مقتطفات منها "عليكم بدلا من ذلك ان تعززوا دفاعاتكم في منطقتين". واضاف "الاولى هي الخليج حيث سيتم طردكم منها، والثانية هي اسرائيل لان تعزيزات الجهاديين تقترب منها باذن الله، وهزيمتكم ستنهي هناك التفوق الحالي للصهاينة والصليبيين".

وبحسب موقع "سايت انستيتيوت" فان هذا الشريط الجديد هو "مقابلة" مع الظواهري اجراها الجناح الاعلامي للشبكة الارهابية ويتطرق فيها الى مواضيع تتراوح بين افغانستان والعراق وصولا الى النزاع الاخير بين اسرائيل وحزب الله الشيعي اللبناني والصومال. والظواهري الذي ارتدى الابيض كان جالسا امام كدسة كتب.

وبحسب هذه المقتطفات فانه انتقد مجددا القادة الغربيين وخصوصا الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير لانهما رفضا عرض الهدنة الذي قدمه اسامة بن لادن. وقال الظواهري متوجها الى "الشعوب الغربية" ان "قادتكم يخفون عنكم الحجم الحقيقي للكارثة التي ستحل بكم". وتعود اخر رسالة للظواهري الى 2 ايلول/سبتمبر ودعا فيها الاميركيين الى اعتناق الاسلام.

الظواهري يدعو اللبنانيين الى رفض القرار 1701

ودعا ايضا الظواهري اللبنانيين الى رفض القرار 1701 الصادر عن مجلس الامن الدولي في شريط فيديو عرضت مقتطفات منه محطة الجزيرة الفضائية القطرية اليوم. وقال الظواهري ان "المصيبة الكبرى في القرار 1701 وامثاله من قرارات الاذلال للمسلمين انه يقر بوجود الدولة العبرية وبعزل المجاهدين في فلسطين وفصلهم عن المسلمين في لبنان ويرسخ هذا الانفصال بقوات دولية معادية للاسلام ويؤكد على تجريم الجهاد ضد الدولة اليهودية وحقها في ضرب المجاهدين، وللاسف فان كل من يوافق على هذا القرار يقر بكل هذه الكوارث".

واكدت الجزيرة ان الظواهري دعا اللبنانيين الى "رفض القرار" و"الا يستسلموا امام ضغوط الغربية" وان ينظموا "حربا جهادية شعبية ضد الاسرائيليين والغرب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له.
إبراهم - أبو أحمد -

هذا الكلام لا يقوله عاقل، هذا إذا إفترضنا صحتة. هل سمعتم يوماً أن يقول المحارب لعدوه سلح نفسك جيداً فأنا قادم للهجوم عليك. إذاً ما هو المراد من هذه الرسالة؟ إجابتان لا أرى غيرهما. إما أن هذا ملعوب من الإستخبارات الأمريكية أو إن الظواهري يريد أن يسجل حضور على الساحة ليس إلا، وفي هذه الحالة يثبت أنه ضعيف ومفلس.

المصيبة الكبرى
salim -

أيمن الظواهري و اسامة بن لادن مجرمان من الشبكة الارهابية

aa
aa -

It is really obserred, as if the man has already finished with his repeated threats to the west and the states and now it is the turn of the gulf and palestine.Se here Mr. Thawaheri if you want to be believed , then you have to revise all your rehotrek, It never has had any trust value due to your repeatedly unfulfilled earlier threats and promises.You act clearely as if you are not stating actually a fact but rather sound like you wish that these acts could be fulfilled by somebody, who does not necessarily belong to your organization- but would get the message you air and act accordingly.No , Mr. Zawahri, wake up , nothing you would achieve with you adhearing to such rehotric, and revise what has you achieved so far, threats followed by threats followed by threats and so on.Look at our palestininan friends, How they also lost their trustworthy by repeatedly threatening the israel''s with so big words which give a louder sound than explosives .After five years Mr. Zawahri of 11/9, tell us what have you achieved ? If you dont want to answer then I tell you. Nothing, simply nothing,as I am sure that your smartness would not allow you believe that you have scrached the States, as it needs a lot more than only scractches to to let states feel the pain, and your way is defenitely not leading anywhere near to this goal.Mr. Bush , acts as if he thanks God day and night for the opportunity he got on the start of his reign. He was before your act on 11/9 referred to as a theif of the presidency and you turned him to a dangerous stratigist, as if your act was just what he wanted.I want the Ideas you bear and call for to sucssed, as it is not your ideas, they are universal ideas, all great men called for, even Mr. Bush, even God bears the same call, for us but you have just to find the right way of how you want to achieve them.I need, as many others, to hear a more concrete rehotric from you in you next appearance, and stop your empty threats.Mr. Bush, seemingly is v

والله وثم والله لن تقدرو على اسرئيل؟؟؟
فهد -

كلام الجبناء

al-Zawahri should leave lebanese alone
FoxMan -

We had enough interference with arab''s terror. Time for peace in Lebanon, once and for all

الى الجحيم
fares -

الى الجحيم يا ظواهري انت وابن لادن ونصر اللهجميعكم ارهابيون تكرهون الحياه

ليأخذ العرب العبر
اماراتية -

هذا ما جنته دولنا علينا ..كنا ضد هذا الفكر وفكر القاعده لكن بعد التغير الذي حصل وكل الوحشية الصهيونية والتي مازالت مستمره في القتل والتجاوزات لمفهوم الانسانية أتوقع لو اسمتر الحال ونشرات الاخبار المقرفة كل العالم سيكون قاعده وكل العالم حزب الله وحماس

حمى الله لبنان والخليج العربي وكافة المعمورة من كل متطرف مهووس
رولا -

هل تظنن بأنك داخل الجنة بدعوتك للدمار والقتل إن جهنم مصير كل قاتل موتور وكل من يسبب في قتل الناس الأبرياء إحلال الدمار بالبلدان الآمنة وأفضل دليل على ذلك هو ما يحصل العراق قتلتم أبناء دينكم بالمئات قبل أن يتقل فرد من الغرباء. كم من الأبرياء قتلوا بسبب زعمكم لتطبيق شريعة الله وسنة رسوله. إن الله ورسوله وأنبيائه براء منكم ومن تفكيركم ومن عقيدتكم الإرهابية. أديان الله تدعو كلها للتسامح والعدل والمحبة والله فقط هو الفاصل بينها يوم القيامة ولا يحق لأي كان أن يكفر أحداً الحساب هو لله وليس لمخلوق آخر. الأديان السماوية دعت للتسامح بين خلق الله،وخير منهج لأي عمل أو تصرف هو الإعتدال أما التطرف فيها فهو الهلاك بعينه. حما لبنان وحما الخليج العربي من نعيقك البومي يا أيمن الظاهري وخلص البشرية منك ومن أي شخص متطرف دينياً أو عقائدياً

تحركت سوريا
ziad saad -

ها هي سوريا تتحرك متجهة الى الخليج واسرائيل واتحدى القاعده تهاجم الجولان السوري لان سوريا لاتوافق وستكون الساحه لاردنية واللبنانية والمصرية هي المنلطق أما الخليج فقد قدم بشار الاسد تهديداته في خطابة الاخير الى الصحفيين السوريين وكال الشتائم الى السعودية