أخبار

موسى لـ(إيلاف) : هنية سيرأس الحكومة القادمة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


سمية درويش من غزة : أكد د. يحيى موسى عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس في مقابلة خاصة مع "إيلاف" ، بأنه تم اختيار إسماعيل هنية لقيادة الحكومة القادمة بطريقة ديمقراطية ، لافتا في السياق ذاته ، إلى أن المبادرة العربية لا تحمل اعترافا مجانيا بإسرائيل.


وقال موسى ، بان هناك أعراسا برلمانية وعرسا ديمقراطيا ، والكتلة البرلمانية الأكثر عددا تقوم بتشكيل الحكومة ، كما تم الاتفاق مع الرئيس الفلسطيني منذ أكثر من شهر ، موضحا بان هذا هو منطق الأشياء ، وان إسماعيل هنية هو المرشح لرئاسة الحكومة القادمة .

وفي معرض رده على سؤال لمراسلتنا ، حول المبادرة العربية التي اعتبرتها حماس ضمن برنامجها السياسي الذي سلمته للرئيس الفلسطيني ، واعترافها بإسرائيل ، أشار أبو انس ، إلى برنامج الحكومة من الناحية العامة هو برنامج الوفاق الوطني الذي تم الموافقة عليه من الرئاسة ، وان المبادرة العربية تم التطرق فيها إلى الشرعية العربية.وأوضح القيادي في حماس ، بان المبادرة جزء من هذه القرارات ، كما أن المبادرة تعلق الاعتراف على انسحاب إسرائيل ، وحين تبدأ الانسحاب يتم الاعتراف ، لذلك لا تكون تحمل اعتراف مجاني ، مؤكدا بان ما تم التوافق عليه هو الوفاق الوطني والمحددات لم تخرج عنه. وفي ما يتعلق بعدد المناصب التي يمكن لحركته إشغالها بحكومة الوحدة الوطنية ، قال موسى ، ليس المهم كم وزيرا من حماس ، المهم تشكيل حكومة جديدة تسير وفق الأعراف .وتابع أبو انس قائلا ، هناك نسب موجودة يمكن أن تعكس نفسها في تشكيل الحكومة القادمة ، إلا انه استدرك قائلا ، " في النهاية نحن معنيون ببرنامج الحكومة لكسر الحصار وإيجاد اختراق للساحة الدولية ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف