أخبار

لندن ترى ان معتقل غوانتانامو يتعارض مع مبادئ الديموقراطية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


لندن: صرح وزير الشؤون الدستورية شارلز فالكونر في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الاربعاء من سيدني ان الحكومة البريطانية تعتبر ان معتقل غوانتانامو يتعارض مع مبادئ الديموقراطية.وقال اللورد فالكونر ان "غوانتانامو خارج دولة القانون ومخالف لمبادئنا الديموقراطية"، مشيرا الى انه يتحدث "بالسلطة الممنوحة اليه من الحكومة".

وكان الوزير وصف المعتقل في حزيران/يونيو الماضي بانه "عامل لتجنيد" الارهابيين معتبرا ان وجوده "غير مسموح به".وندد فالكونر بتصرف الولايات المتحدة المتحدة "التي تسعى عمدا الى عزل المعتقلين عن القانون في خليج غوانتانامو"، حسب مقاطع تم الحصول عليها مسبقا من كلمة سيلقيها في الاجتماع السنوي للمحكمة العليا للدولة الاسترالية في نيو ساوث ويلز.واكد فالكونر ان "هذا التصرف يشكل انتهاكا سافرا لمبادئ الديموقراطية". واضاف "من دون مراقبة قضائية مستقلة لا يمكننا فرض المبادئ الاساسية لمجتمعاتنا".

وكان رئيس الوزراء توني بلير تحدث حتى الان عن "خلل" في غوانتانامو المعتقل الواقع على ارض كوبية حيث تحتجز الولايات المتحدة اشخاصا في اطار حربها على الارهاب.وشرح فالكونر اليوم الاربعاء "اثرنا هذا الموضوع مرارا في الجلسات الخاصة لكن الوقت يمر وصار من الضروري الى حد ما اخراج الكلام الى العلن".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف