أخبار

إسرائيل تتقدم بشكوى ضد السلطة الفلسطينية للأمم المتحدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



أسامة العيسة من القدس :تقدمت إسرائيل بشكوى رسمية إلى الأمم المتحدة، ضد السلطة الفلسطينية، مع استمرار إطلاق مجموعات المقاومة الفلسطينية صواريخ محلية الصنع باتجاه مستوطنة اسديروت. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الناطق بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله بان "استمرار الاعتداءات الصاروخية يتنافى وقرارات مجلس الأمن الدولي".

واضاف الناطق انه "ليس هناك أي تبرير لمواصلة هذه الاعتداءات بعد انسحاب إسرائيل من قطاع غزه". وقالت الإذاعة بان مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة داني غيلرمان، بعث برسالة إلى الرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي طالب فيها بان يتدخل سكرتير عام المنظمة الدولية كوفي انان على الفور لوقف ما تسميه إسرائيل اعتداءات صاروخية على مستوطناتها.

وكان إطلاق عدة صواريخ فلسطينية على مستوطنة اسديروت خلال الأيام الماضية، اثار جدلا واسعا في إسرائيل، وقال افي ديختر وزير الأمن الداخلي بان إسرائيل لا ترد بما فيه الكفاية على ما يسميها الاعتداءات الصاروخية الفلسطينية، وحمل ديختر، وهو رئيس جهاز الأمن السابق (الشاباك) السلطة الفلسطينية المسؤولية عن استمرار إطلاق الصواريخ. ووجه رئيس بلدية اسديروت اتهامات قاسية للحكومة الإسرائيلية، ووصفها بالعجز، بينما واصل سكان المستوطنة الاعتصام أمام منزل عمير بيرتس، وزير الدفاع، الذي شغل في السابق منصب رئيس بلدية اسديروت. وكانت إسرائيل شنت عدة عمليات حربية ضد شمال قطاع غزة، ردا على إطلاق الصواريخ، ورغم ما دمرته هذه القوات من بنى تحتية وقتلها لعشرات الفلسطينيين، إلا أنها فشلت في وقف إطلاقها على مستوطنة اسديروت، مما جعلها تلجأ، فيما يعتبر سابقة الى الامم المتحدة لتشكو السلطة الفلسطينية.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف