أخبار

الخطيب : الأردن حريص على الوحدة الفلسطينية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


سمية درويش من غزة : أكد عبد الاله الخطيب وزير الخارجية الأردني ، حرص بلاده على الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل والقوى الفلسطينية ، ومع تشكيل حكومة وحدة وطنية وبرنامج قواسم مشتركة على أساس الوفاق الفلسطيني ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية. وكان لقاء قد جمع بين الوزير الأردني ، ونايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، في العاصمة الأردنية عمان حيث تناول الاجتماع بحث العلاقات الفلسطينية الأردنية وقضايا الصراع العربي والفلسطيني الإسرائيلي ، كما بحث الحالة الانقسامية التناحرية بين فتح وحماس بعد انهيار اتفاق عباس هنية ، وتشكيل حكومة وحدة وطنية عملا بوثيقة الوفاق الوطني.


وأكد حواتمة ، بان آليات وثيقة الوفاق الوطني تقدم الحل الشامل لتشكيل حكومة وحدة وطنية وبرنامج سياسي جديد وموحد ، عملي واقعي على قاعدة القواسم المشتركة وقرارات الشرعية العربية والدولية.
وحذر أبو خالد في بيان أرسل لـ"إيلاف" ، من الصراع التناحري بين مؤسسات السلطة الفلسطينية الذي يقود إلى حافة الهاوية على الشعب ومجموع الفصائل والقوى والمجتمع المدني.
وأضاف بان المستفيد الوحيد من الانقسامات التناحرية هو الاحتلال ونهب الأرض والاستيطان ، بينما الشعب يحصد الفقر والبطالة والفساد والفوضى الأمنية.
وأشار حواتمة ، إلى أن انهيار اتفاق عباس - هنية ، يؤكد أن الصفقات الثنائية بين فتح وحماس في طريق مسدود ، بينما الشعب يجوع وإضراب القطاع العام يشمل الأرض المحتلة احتجاجا على فشل الرئاسة وحكومة اللون الواحد لفك الحصار السياسي والمالي الإقليمي والدولي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف