أخبار

برازيل: اعلان الحداد الوطني ثلاثة ايام على ضحايا البوينغ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برازيليا:اعلن الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا اليوم الحداد الوطني ثلاثة ايام على ضحايا طائرة البوينغ 737 البالغ عددهم 155 شخصا، بحسب ما اعلن المتحدث باسم الرئاسة اندريه سينغر في بيان.وجاء في البيان "بألم عميق تبلغ الرئيس لويس ايناسيو لولا دا سيلفا نبأ الحادث الذي اودى بحياة الركاب وافراد الطاقم الذين كانوا متوجهين من ماناوس الى برازيليا مساء امس".

واضاف "في لحظات الالم والتأمل في مواجهة هذه المأساة، يعرب رئيس الجمهورية عن تضامنه العميق مع كل من ذوي الركاب واصدقائهم، ليعلموا ان البرازيل برمتها هي ايضا في حداد اليوم".وقرر الرئيس اعلان "الحداد الوطني ثلاثة ايام تعبيرا عن الصدمة التي اصيب بها الشعب البرازيلي لسقوط الرحلة 1907".

ولا تزال عملية الانقاذ مستمرة و لم يتمكن اي فريق انقاذ حتى الساعة13:30 (16:30 ت غ) من الاقتراب من حطام الطائرة البرازيلية التابعة لشركة "غوو" التي تحطمت الجمعة وعلى متنها 155 راكبا شمال ولاية ماتو غروسو (وسط غرب) بسبب صعوبة الوصول الى هذه المنطقة الوعرة.

واعلنت السلطات الملاحية لشبكة "غلوبو نيوز" التلفزيونية ان "أحدا لم يصل بعد الى المكان" وانه "من المستحيل التأكد من وجود ناجين". من جهته، صرح رئيس هيئة الملاحة الجوية البرازيلية خوسيه كارلوس بيريرا ان العثور على ناجين في حطام الطائرة البوينغ التي كانت تقل 155 راكبا امر "بالغ الصعوبة"، وذلك بعد العثور عليها اليوم السبت في شمال ولاية ماتو غروسو.

واعلن بيريرا في مؤتمر صحافي في برازيليا عدم وجود وسيلة برية للوصول و"لا يمكن للمروحيات ان تحط هناك الامر الذي سيلزم المسعفين بالنزول على الحبال مما سيتطلب بعض الوقت".

بعيد الظهر، سرت شائعة مفادها ان هناك احتمالا في وجود ناجين من ال155 الذين كانوا على متن الطائرة -- 149 راكبا وستة من افراد الطاقم - تسببت في حالات تأثر شديد ومشاهد بكاء وعناق في فندق برازيليا حيث تجمع اهالي واقرباء الركاب.واقامت فرق الانقاذ جهازا للطوارئ في مستشفيات مدينة بيكسوتو ازيفيدو الاقرب الى المكان الذي سقطت فيه الطائرة على بعد 200 كلم من منطقة الحادث.

واقفلت السلطات الملاحية المجال الجوي في شعاع من 200 كلم لتسهيل عمليات الانقاذ.وقد حدد سلاح الجو مكان حطام البوينغ 737-800 التابعة لشركة غوو البرازيلية حوالى الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (12:00 ت غ) من صباح اليوم السبت على بعد 200 كلم جنوب شرق بلدة بيكسوتو ازيفيدو، وتحديدا شمال ولاية ماتو غروسو (وسط غرب) المحاذية لولاية بارا الامازونية.

وكانت الرحلة 1907 لشركة غوو غادرت ماناوس الجمعة في الساعة 36،14 (36،18 ت غ) في اتجاه برازيليا، على ان تواصل طريقها نحو ريو دي جانيرو. وبعد اكثر من ساعة بقليل فقدت ابراج المراقبة الاتصال بالطائرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف