أخبار

نقابة مغربية تعتبر المالكي دمية بيد الاميركيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدار البيضاء: ادانت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، احدى نقابات العمال الرئيسية في المغرب، اليوم الاحد اعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين واصفة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بانه "دمية" يحركها الاميركيون. وخلال تظاهرة في الدار البيضاء اعتبر المكتب التنفيذي للنقابة التي يراسها نوبير الاموي ان "نوري المالكي دمية في يد (الرئيس الاميركي جورج) بوش".

وتطرق بيان المكتب التنفيذي الذي تلاه احد النقابيين الى ما اسماه "تضامن شعوب اميركا اللاتينية والاتحاد الاوروبي في مواجهة الولايات المتحدة" داعيا "شعوب المغرب العربي والعالم الاسلامي الى الاتحاد في ما بينهم لمواجهة الهيمنة الاميركية". واعتبرت النقابة القريبة من الاشتراكيين ان الولايات المتحدة وضعت "لنفسها نظاما عالميا جديدا يقوم على خضوع الشعوب للاميركيين واستغلال ثرواتهم". واضاف البيان ان اعدام صدام حسين "جريمة حرب، جريمة ضد الانسانية" مشيرا الى ان "صدام حسين هو شهيد القومية العربية".

وعقب اعدام صدام حسين نظمت عدة منظمات غير حكومية مغربية تظاهرات امام السفارة الاميركية وممثلية الامم المتحدة في الرباط. ودعت الحكومة المغربية الى "مصالحة بين مكونات الشعب العراقي" معتبرة ان "هذه المصالحة ستتيح لهذا البلد الشقيق استعادة مكانته في العالم العربي والاسلامي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف