أخبار

أحمد ولد داده يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أول مشروع موريتاني لتوزيع الصحف نواكشوط: أعلن احمد ولد داده وهو معارض سابق لنظام معاوية ولد طايع (1984-2005)، امس الجمعة انه قدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية الموريتانية في 11 اذار(مارس). وقال ولد داده خلال تجمع سياسي في كيفا (600 كلم الى شرق نواكشوط) "اقبل تحمل هذه المسؤولية الثقيلة بترشيح نفسي لرئاسة الجمهورية". واستطاع مراسل وكالة فرانس برس ان يستمع عبر الهاتف الى ما قاله ولد داده.

والانتخابات الرئاسية التي ستجري في 11 اذار(مارس) المقبل هي المرحلة الاخيرة من العملية الانتقالية التي اطلقها المجلس العسكري الذي تولى السلطة بعد الاطاحة بالرئيس طايع في اب(اغسطس) 2005.

وقال ولد داده ان "موريتانيا تقف حاليا امام خيارين، طريق التغيير الديموقراطية والقطيعة مع الماضي او طريق الفوضى وعدم الاستقلال والتوتر". ووعد ولد داده وهو رئيس تجمع القوى الديموقراطية، الحزب الاكبر في الجمعية الوطنية مع 16 نائبا، الموريتانيين ب"المصالحة الوطنية وممارسة حكم جيد وترسيخ الديموقراطية".

واعرب عن امله في "اعادة وضع موريتانيا في موقعها الطبيعي في محيطها العربي والافريقي والاسلامي". يشار الى ان احمد ولد داده هو الاخ غير الشقيق لاول رئيس موريتاني مختار ولد داده (1961-1978). وكان ترشح مرتين للانتخابات الرئاسية في 1992 و2003.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف