أخبار

حالوتس: حربنا مع سوريا ليست وشيكة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بشار دراغمه من رام الله: قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي دان حالوتس أن "الحديث عن حرب إسرائيلية وشيكة مع سوريا ليس في مكانه الصحيح معتبرا كل التصريحات بهذا الشأن متهورة وغير مسؤولة ولا يمكن أن تكون حقيقية". وأضاف "كل هذه التصريحات هي متعجلة ومبالغ بها فالسوريون أيضا سمعوا تلك التصريحات وأحيانا من الممكن أن يؤدي التنظير إلى نتيجة لا يريدها أحد". موضحا أن "الحرب قد تنشأ من مجرد الشائعات".

وفي سياق متصل قالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي لفني خلال جلسة الحكومة اليوم الأحد أنها و من خلال محادثاتها مع وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس تبين أن "هناك إدراك من قبل الدول المعتدلة في المنطقة للخطر الإيراني. وأن هناك قسم من الدول المعتدلة تجد علاقة بين الوضع في إيران والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، الأمر الذي ترفضه إسرائيل".

وقالت ليفني أنه "بالذات بسبب التهديد الإيراني تهيأت فرصة للتعاون مع الدول العربية المعتدلة وتهيأت في تلك الدول فرصة لتمييز مصلحة مشتركة، بين إسرائيل وأطراف فلسطينية معتدلة ". ودعت ليفني إلى "إصرار إسرائيل على مبدأين للتقدم السياسي مع الفلسطينيين وهما تعزيز قوة المعتدلين في السلطة الفلسطينية والحفاظ على المصالح الأمنية الإسرائيلية".

وأضافت: "هدف زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هو إجراء تقييم أوضاع حول القضايا التي يمكن المضي فيها قدما مع الفلسطينيين في السنتين المتبقيتين لإدارة بوش". وأوضحت ليفني أن "في نهاية الشهر يتوقع عقد اجتماع للجنة برئاسة ألمانيا التي تولت رئاسة وبحضور الأمين العام الجديد للأمم المتحدة بان-كي نون". وعن لبنان قالت ليفني "أنه يتوجب تطبيق الحظر على السلاح عن طريق الدول الأوروبية المشاركة في القوة الدولية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف