أخبار

جاسوس ايراني مقابل سجين الماني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتدال سلامه من برلين: يريد رئيس الجمهورية الالماني هورست كولر شخصيا التدخل لدى الحكومة الايرانية من اجل الافراج عن الالماني دونالد كلاين الذي اعتقل قبل اكثر من عام في المياه الاقليمية الايرانية بالقرب من منطقة ايرانية محظور الدخول اليها مع صديق فرنسي له ويقبعا حاليا في السجن منذ 18 شهرا. وكانا انطلقا في شهر تشرين الثاني( نومفبر) عام 2005 في رحلة صيد من امارة دبي وتاها في المياه الاقليمية كما قالا بينما تتهمهما ايران بالتجسس .
وحسب ما علم من القصر الجمهوري وجه كولر رسالة الى الرئيس الروحي الايراني علي خامئني في ال18 من الشهر الماضي يطلب فيها الرحمة للالماني واطلاق سراحه.
في نفس الوقت تمكن النائب الاتحادي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي ورئيس اللجنة البرلمانية الالمانية الايرانية رولف موتسنش من زيارته في زنزانته بسجن ايفين والتحدث معه لوحده لمدة ساعتين.
وتقول مصادر المانية مطلعة ان المساعي الدبلوماسي الالمانية تواجه صعوبات بسبب ربط ايران اطلاق سراح كلاين بافراج المانيا عن الايراني قاسم درازي المسجون في لديها بعد اصدار حكم بالسجن بحقه لاتهامه بالمشاركة بعملية مطعم " موكونوس" في برلين عام 1992 بتوكيل من المخابرات السرية الايراني وقتل فيها اربعة قياديين ايرانيين اكراد.
ومع ان المقايضة لم تطرحها ايران بشكل مباشر لكن في اخرى محادثات مع دبلوماسي الماني ذكر الطرف الايراني اكثر من مرة اسم درازي والقول بوجوب حل هذه القضية ايضا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف