أخبار

خامنئي مصاب بنزلة برد حادة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: ذكرت وكالة انباء فارس شبه الحكومية اليوم الاربعاء ان المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي يعاني من "نزلة برد حادة" نافية بذلك اشاعات تشير الى اصابته "بمرض خطير" بل وحتى الى وفاته.
واضافت الوكالة المقربة من المحافظين "ان المرشد الاعلى مثله مثل اي مواطن، يمكن ان يصاب بالمرض. وهو بالفعل يعاني منذ بعض الوقت من نزلة برد شديدة كما لوحظ من خلال صوته".

وتابعت "لهذا السبب وبناء على نصيحة اطبائه خفف جدول اعماله" مشيرة الى انه "منذ بعض الوقت راجت شائعات بان المرشد الاعلى للثورة الاسلامية قد يكون مريضا جدا، ترددت في وسائل الاعلام الاجنبية ومواقع الانترنت وبين الناس".وبدأت تروج هذه الاشاعات في مستهل كانون الثاني/يناير اثر خبر نشره موقع الاميركي ميكائيل ليدين (من المحافظين الجدد) قال فيه ان خامنئي توفي.

ومنذ ذلك التاريخ ظهر خامنئي مرتين علنا. وكانت آخر مرة في 16 كانون الثاني/يناير حين بث التلفزيون الايراني صورا لاجتماعه مع مسؤولين عن تنظيم الحج.وفي السابع من كانون الثاني/يناير نفى المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني هذه الشائعات. وقال "نتمنى للمرشد الاعلى العافية وطول العمر. وهو في صحة جيدة".وكان خامنئي (67 عاما) اختير من قبل مجلس الخبراء في حزيران/يونيو 1989 لخلافة مؤسس الجمهورية الاسلامية اية الله روح الله الخميني.واكد العديد من المسؤولين ردا على سؤال وكالة فرانس برس ان آية الله خامنئي يعاني من نزلة برد حادة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف