أخبار

رسالة من الأسد الى الرئيس الارجنتيني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: تسلم الرئيس الارجنتيني نيستور كيرشنر اليوم رسالة شفوية من الرئيس السوري بشار الاسد تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين . وقام بنقل الرسالة محسن بلال وزير الاعلام السوري ، وأعلن الرئيس الارجنتيني انه سيقوم بزيارة الى دمشق في وقت قريب جدا . وأوعز الرئيس الارجنتيني ، بحسب سانا ، الى وزير خارجيته بزيارة سورية في القريب العاجل لوضع برنامج عمل لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات .

واكد الرئيس كيرشنر دعم بلاده وتضامنها مع مواقف سورية ومطلبها العادل في استعادة الجولان كاملا الى السيادة السورية ، لافتا الى التنسيق المشترك بين البلدين في المحافل الدولية ، موضحا دور سورية الهام والمحوري في المنطقة ، مشيرا الى ان الشرق الاوسط هو مفتاح السلام فى العالم .

كما جدد الوزير بلال في مباحثاته مع رئيس الحكومة الارجنتينيةالبرتو فرنانديز مواقف بلاده في العديد من الملفات والرؤية السورية للتطورات والاحداث الجارية في المنطقة ، وخاصة في العراق وفلسطين ولبنان ، لافتا الى "زيارة الرئيسين العراقي والفلسطيني الى دمشق ، ودعم سوريا للحوار الفلسطيني الفلسطيني ، ولوحدة العراق ارضا وشعبا واستعدادها لاستضافة مؤتمر للمصالحة العراقية تشارك فيه كل اطياف الشعب العراقي" ، اضافة الى "دعم
سوريا لجميع ما يتفق عليه اللبنانيون"، مؤكدا "سعي سورية الدائم لتوفير متطلبات الامن والاستقرار فى الشرق الاوسط من خلال تحقيق السلام العادل والشامل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف