أخبار

دوست بلازي :الدبلوماسية هي المخرج الوحيد للازمة الايرانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



باريس : صرح وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي اليوم الثلاثاء ان فرنسا تعتبر ان المخرج الوحيد للازمة النووية الايرانية "دبلوماسي"، رافضة "الانجرار" الى حل لا توافق عليه الامم المتحدة. وقال الوزير الفرنسي في حديث اذاعي "اعتقد انه لا بد من التوصل الى حل دبلوماسي"، مضيفا انه لا يرى ان هناك "ما يفرض العجلة".

وردا على سؤال عن احتمال مشاركة فرنسا في عمل عسكري اميركي محتمل ضد طهران، اكد دوست بلازي ان فرنسا، بصفتها عضوا دائما في مجلس الامن الدولي، لا يمكنها "بالتأكيد الانجرار الى حلول لا يفكر بها اليوم مجلس الامن الدولي". وشدد دوست بلازي على ان العقوبات التي فرضها مجلس الامن على طهران بهدف حملها على التخلي عن تخصيب اليورانيوم "تشكل جزءا من النظام المتعدد للامم المتحدة" و"لا بد من التفكير بها في اطار سلمي".

واضاف "الطريق الوحيد الممكن هو الطريق الدبلوماسي". واشار الى ان الاوساط الايرانية بدأت تتساءل حول السياسة التي يتبعها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في هذا الملف. وقال "للمرة الاولى، هناك جدل في ايران"، مشيرا الى ان بعض المسؤولين الايرانيين "يطرحون اسئلة حول اسس السياسة الخارجية والسياسة النووية لدى السيد احمدي نجاد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف