أخبار

استطلاع : فوز ساركوزي بالانتخابات الرئاسية بنسبة 54 بالمئة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


باريس: اظهر استطلاع للراي تنشر نتائجه الخميس في اسبوعية "لوبوان" الفرنسية ان نيكولا ساركوزي مرشح اليمين للانتخابات الرئاسية سيفوز على مرشحة اليسار سيغولين روايال في الدورة الثانية بنسبة 54 بالمئة مقابل 46 بالمئة. ولم يسبق ان بلغ الفارق في استطلاعات الرأي بين ابرز مرشحين في هذه الانتخابات هذا الحد.

ويتقدم ساركوزي بثلاث نقاط في الدورة الاولى ب35 بالمئة مقابل تراجع منافسته الاشتراكية بثلاث نقاط (26 بالمئة)، بحسب الاستطلاع الذي اجراه معهد ابسوس يومي 26 و27 كانون الثاني/يناير الحالي. ومنذ تعيينه من قبل حزبه "اتحاد من اجل حركة شعبية" في 14 كانون الثاني/يناير، حل ساركوزي اولا في تسع استطلاعات للراي.

وفي استطلاعات الرأي التي يجريها معهد ابسوس منذ شباط/فبراير 2006، حققت روايال اسوأ نتائج لها في الدورة الاولى. ومنذ اسبوعين، شهدت الحملة الانتخابية للمرشحة الاشتراكية الكثير من البلبلة. وراكمت روايال الهفوات والاخطاء التي استغلها اليمين. علاوة على انتقادات جاءت حتى من داخل حزبها تأخذ عليها عدم كشف برنامجها حتى الان.

وتضع استطلاعات الرأي مرشح الوسط فرنسوا بايرو ومرشح اليمين المتطرف جان ماري لوبن في المرتبة ذاتها مع 11 بالمئة من نوايا التصويت.ولم يعرب 17 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع عن نواياهم بشأن من سيختارون في الدورة الاولى و20 بالمئة بالنسبة الى الدورة الثانية، بحسب الاستطلاع الذي شمل عينة من 959 شخصا. واظهر استطلاع آخر انجزه معهد ايفوب لمجلة باري ماتش الثلاثاء تقدم ساركوزي بنسبة 52 بالمئة مقابل 48 بالمئة لسيغولين روايال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف