أخبار

الشرع يبحث مع الضاري الأوضاع في العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: بحث فاروق الشرع نائب الرئيس السوري مع الشيخ حارث الضاري رئيس هيئة علماء المسلمين في العراق اليوم "تطورات الاوضاعفي العراق". واكد الشرع بحسب بيان رسمي ، على "ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية ، ومشاركة العراقيين كافة في العملية السياسية" ،معتبرا ان في ذلك "الضمانة الاساسية لنجاحها ،والحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا ، وعودة الامن والاستقرار والسيادة اليه ، وانهاء الوجود الاجنبي على اراضي".

واشار الضاري الى ان لقائه مع الشرع " من ضمن الزيارات التى نقوم بها للمسؤولين السوريين "، وقال "هي زيارات دورية واعتيادية نطمئن فيها على المواقف الثابتة التي عودتنا عليها الشقيقة سورية بما في ذلك وقوفها الى جانب الشعب العراقي ، ووقوفها مع الشعب العراقي منذ ابتلى بالاحتلال الاميركي الظالم"، ورأى ان سورية مواقفها معلنة وثابتة "فهي رفضت الاحتلال قبل الاحتلال وبعده وهي ضد الارهاب ، ولكنها لا ترفض المقاومة لان المقاومة حق مشروع " .

ولفت الى ان سورية تحتضن مئات الالاف من العراقيين بكرم ورحابة صدر ، وهي من اول الدول العربية التى فتحت لنا ابوابها بعد الاحتلال الاميركي لبلدنا. وكان الضاري قد وصل دمشق امس في زيارة لسوريا اشارت اليها ايلاف امس، وُاعلن عنها اليوم .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف