أخبار

رايس: اميركا تحث بقوة على انتخابات حرة بباكستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



باكتسان: فتح المسجد الأحمر وإستقالة نواب المعارضةحركة لـ تسويد الوجوه في باكستانباكستان: 84 نائبا يقدمون استقالاتهم من الجمعية الوطنيةنواز شريف سيحاول مجددًا العودة إلى باكستان قريبًاعرقلة أخرى في وجه الانتخابات الرئاسية الباكستانيةاللجنة الانتخابية توافق على ترشيح مشرف واشنطن: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في حديث الى الصحف الاميركية اليوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة تحث بقوة الرئيس الباكستاني برويز مشرف على تنظيم انتخابات حرة وعادلة.

وقالت رايس في حديث نشر في صحيفة "نيويورك بوست" الاثنين ان الانتخابات الرئاسية المقررة خلال اربعة ايام والانتخابات التشريعية المقررة في كانون الثاني/يناير 2008 "حدث سياسي مهم جدا". واضافت ان "الانتخابات التشريعية بالتحديد ستكون اختبارا حقيقيا لرغبة الحكومة بالسماح باجراء انتخابات حرة وعادلة، ونحن ندفع بقوة في هذا الاتجاه".

وردا على سؤال حول ما اذا كان هناك مكان، في اطار معطيات سياسية جديدة في باكستان، لرئيسة الوزراء الباكستانية السابقة والمعارضة الحالية بنازير بوتو المقيمة في المنفى، قالت رايس "لا ارى لم لا يكون الامر كذلك".

وعن اتهامات الفساد الموجهة الى بوتو، اكتفت رايس بالقول ان باكستان "تحتاج الى نظام برلماني مع معارضة"، مضيفة ان معرفة ما اذا كانت بوتو "قادرة على التعامل مع ذلك واذا كان الباكستانيون سيسمحون بذلك، امر يتوقف عليهم". واعلنت الحكومة الباكستانية الثلاثاء ان مشرف سيسحب الاتهامات بالفساد ضد بنازير بوتو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف