أخبار

حماس تنفي طلب الإجتماع إلى عباس وهنية يرفض أي غطاء عربي لتنازلات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قريع: صورة الحل النهائي واضحة للطرفين

الرياض تعتقل قائد الشرطة الفلسطينية السابق

غزة: نفت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم ما تردد من أنباء عن أن قادتها في الضفة الغربية طلبوا عقد لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس معتبرة أن "عباس غير مهيأ للحوار بعد". وقالت الحركة في بيان صدر اليوم ان "الأخبار التي تحدثت عن مطالب رسمية تقدمت بها قيادات من حركة حماس في الضفة الغربية لعقد لقاء مع الرئيس عباس لا صحة لها". وأكدت أن "الحوار هو الحل الذي ستعود له حركة فتح يوما ما".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الطيب عبد الرحيم قد اتهم حماس أمس بأنها وافقت على مبدأ الغذاء مقابل الأمن والفتاوي جاهزة لتبرير ذلك كما أكد "أن لدى السلطة الفلسطينية تسجيلات تؤكد أن حركة حماس تستجدي الحوار مع اسرائيل".

واعتبرت حماس في بيانها أن الرئيس محمود عباس غير مهيأ للحوار حاليا "لأن أحلام الخريف تسيطر على عقله وقلبه" في اشارة الى المؤتمر الذي سيعقد في واشنطن بشأن القضية الفلسطينية.

هنية يطلب من الدول العربية الا تعطي "غطاء لاي تنازلات" في مؤتمر الخريف

من جانبهحذر رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية من الاهداف الامريكية الحقيقية لعقد مؤتمر الخريف للسلام، داعيا الدول العربية "الا تعطي غطاء لاي تنازلات جديدة على صعيد الوضع الفلسطيني".وقال اسماعيل هنية في مقابلة خاصة مع صحيفة "فلسطين" المقربة من حركة حماس "نحذر من الاهداف الامريكية الحقيقية لعقد مؤتمر الخريف والهادفة الى تطبيع الدول العربية لاسيما السعودية لعلاقاتها مع اسرائيل".

وتمنى هنية "من الدول العربية الا تعطي غطاء لاي تنازلات جديدة على صعيد الوضع الفلسطيني".واضاف "سنتوجه بشكل مباشر لاشقائنا العرب وخاصة المملكة العربية السعودية ومصر ونطالبهم بان يعيدوا النظر باي قرار متعلق بالمشاركة بهذا المؤتمر".وتابع "نخص بالذكر السعودية لما تمثله من ثقل سياسي وتاريخي وديني بالنسبة للوطن العربي وكذلك للاخوة في مصر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف