أخبار

تعيين فرادكوف رئيسا للاستخبارات الروسية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فالح الحمراني من موسكو: أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعيين رئيس الوزراء الاسبق ميخائيل فرادكوف رئيسا للاستخبارات الخارجية. وقال بوتين في مؤتمر صحافي عقده في دوشنبيه عاصمة جمهورية طاجيكستان بعد اختتام اجتماع زعماء دول منظمة التعاون الاقتصادي، ان فرادكوف سيشغل محل مدير الاستخبارات الخارجية الروسية سيرجي ليبدوف الذي وافقت قمة رابطة الدول المستقلة التي انعقدت الجمعة بدوشنبيه على تعينه سكرتيرا تنفيذيا للمنظمة.

وكان فرادكوف قد قدم مؤخرا استقالته من منصب رئيس الحكومة فاسحا المجال للرئيس فلاديمير بوتين لتعيين فيكتور زوبكوف رئيسا للوزراء، في اطار خطة بعيدة المدى لاعادة هيكلة المؤسسة الحاكمة بروسيا واستمرار بوتين الامساك بمفاصل السلطة وكونه الشخصية المؤثرة. وجرى الحديث ايضا عن ان بوتين سيعين شخصيات يثق بها في اجهزة الاستخبارات والدفاع.

يذكر ان ادارة الاستخبارات الخارجية كانت فرع من فروع جهاز الامن السوفياتي المعروف بالكي جي بي وانفصلت عنه مع انهيار الاتحاد السوفياتي وحل الكي جي بي في ادارة مستقلة، وتدير ادارة الاستخبارات الخارجية، انشطة التجسس والاستطلاع وكسب المعلومات والمعطيات التي تهم امن ومصالح روسيا وتتولى ايضا اعمال مكافحة التجسس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف