أخبار

أحمدي نجاد يشترط تغيير سلوك اميركا ليفاوض بوش

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نجاد يتعهد بالمقاومة حتى تحرير كامل فلسطين

احمدي نجاد: لا يمكن لأي قوة أن تمنع انتصارات إيران

البيت الأبيض لا يأخذ دعوة الجامعة الإيرانية لبوش جديًا

طهران: اشترط الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم "اجراء تغييرات اساسية في سلوك وتوجهات الادارة الاميركية " لاجراء مفاوضات مع نظيره الاميركي جورج بوش.

وقال نجاد الذي كان يتحدث في اجتماع مجلس الوزراء ان "جورج بوش اعلن مؤخرا انه مستعد للدخول في مفاوضات مع ايران واشترط ان تتخلى ايران عن برنامجها النووي" مضيفا ان ان بلاده لم تكن تريد يوما التفاوض مع أميركا. بيد انه اشار الى ان "امكانية حصول حوار بين البلدين ليست مستبعدة في حال غيرت اميركا من تصرفاتها وتوجهاتها بصورة اساسية".

واضاف الرئيس الايراني " اذا كان بناء المفاوضات يقوم على وضع شروط مسبقة فمن حقنا ان نضع شرطا لذلك لاننا نشعر بالقلق ازاء القنابل الذرية والاشخاص الذين يقرعون طبول الحرب والذين يمتلكون مثل هذا السلاح".

واوضح انه قدم خلال زيارته للامم المتحدة في العام المنصرم اقتراح اجراء مناظرة مع بوش قائلا ان "المناظرة تختلف عن المفاوضات." من جهة اخرى اعتبر الرئيس الايراني ان "القوى الكبرى ازاحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ووضعت نفسها بدلا عنها ولم تاخذ بنظر الاعتبار القوانين والنظام التاسيسي لها".

وذكر ان "الملف النووي تحول عن مساره الانحرافي واتخذ مساره الطبيعي وعاد دورالوكالة الدولية للطاقة الذرية". وقال "اننا مستعدون للحوار لكننا نعتبر ان الحوار حول الصلاحيات وقوانين الوكالة الدولية والحقوق النووية للشعب الايراني لامعنى له ولا احد لديه مثل هذا الحق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف