أخبار

عباس وبلير بحثا الاجتماع الدولي حول الشرق الاوسط

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


فياض: مؤتمر السلام فرصة مواتية للقضية الفلسطينية

مباحثات مصرية اوروبية بشأن تفعيل عملية السلام

أولمرت: مؤتمر السلام ليس بديلاً للمفاوضات

الموقف السعودي من المؤتمر الدولي يربك حسابات إسرائيل

مبارك: جمود عملية السلام قد يعرضها لأزمات جديدة

الغارديان: الولايات المتحدة تواجه فشلا في مؤتمر السلام

رام الله: استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء في مقر الرئاسة في رام الله مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط توني بلير وبحث معه الاعداد للاجتماع الدولي حول الشرق الاوسط المقرر في الخريف.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة للصحافيين "تم البحث في القضايا السياسية بشكل عام وما توصلت اليه المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية والتقدم الذي يجب ان يتم قبل الذهاب الى مؤتمر الخريف".واكد ابو ردينة ان "الرئيس عباس كان واضحا انه لا بد من تحديد جدول زمني والحفاظ على مرجعية عملية السلام والدخول في مفاوضات جدية حول قضايا الحل النهائي".

وطالب ب"الاسراع في مفاوضات جدية لانه لم يتبق الكثير امام مؤتمر الخريف الذي يشكل امتحانا لصدقية الادارة الاميركية والمجتمع الدولي".ولم يحدد بعد الموعد الرسمي للمؤتمر الذي ينتظر ان تشارك فيه اضافة الى الفلسطينيين والاسرائيليين، مجموعة من دول المنطقة والدول الاجنبية واللجنة الرباعية الدولية.

ووصف رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الثلاثاء الاجتماع الدولي بانه "فرصة" لدفع القضية الفلسطينية الى دائرة الاهتمام الدولي. من جهة اخرى، اوضح ابو ردينة ان "زيارة مساعد وزيرة الخارجية الاميركية ديفيد ولش غدا الاربعاء ستتمحور حول الجهود المبذولة لتحريك عملية السلام والمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية التي بدأت الاثنين" والتي تمت خلالها مناقشة وضع "وثيقة مشتركة" ستقدم خلال الاجتماع الدولي حول الشرق الاوسط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف