أخبار

فرنسا قلقة حيال مصادرة إسرائيل لأراضٍ فلسطينية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أعربت فرنسا اليوم عن "قلقها الشديد" حيال قرار إسرائيل مصادرة أراض فلسطينية قرب القدس، معتبرة أن إجراء كهذا "يمس في شكل خطر قابلية الدولة الفلسطينية المقبلة للحياة".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية باسكال اندرياني "تعرب فرنسا عن قلقها الشديد حيال القرار الهادف إلى مصادرة مئة هكتار حيث تقع أربع بلدات فلسطينية بين القدس الشرقية ومستوطنة معاليه ادوميم".

واضافت "هذا القرار، في حال تأكيده، يمس في شكل خطر قابلية الدولة الفلسطينية المقبلة للحياة والعملية الدبلوماسية المستمرة". وتابعت اندرياني "ندين تواصل الاستيطان ونذكر بمطالبتنا المدرجة في خارطة الطريق بتجميد كامل لأنشطة الاستيطان، بما فيها تلك المتصلة بالنمو الطبيعي".

وكررت أن باريس "تدعو السلطات الاسرائيلية الى الامتناع عن اي عمل احادي الجانب من شأنه تهديد الوضع النهائي للاراضي الفلسطينية". وتشمل اوامر المصادرة التي صدرت نهاية ايلول/سبتمبر 110 هكتارًا في بلدات ابو ديس والسواحرة والشرقية والنبي موسى والخان الاحمر.

وقال حسن عبد ربه مدير عام وزارة الحكم المحلي الفلسطينية في منطقة القدس ان عمليات المصادرة تهدف الى "انشاء مجمع استيطاني" يضم معاليه ادوميم والمستوطنات القريبة من ميشور ادوميم وكيدار "ومنع اي تواصل للاراضي الفلسطينية مع وادي الاردن". وذكرت صحيفة "هآرتس" ان الاراضي المصادرة ستستخدم في شق طريق جديدة تربط القدس باريحا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف